22:06 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    قسد تتقدم بمحيط جرابلس قبل معركتها.. وتحصل على مفتاح الرقة من أبواب منبج

    قوات سوريا الديمقراطية: سنواجه تركيا حتى الموت

    sputnik
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    123
    تابعنا عبر

    قالت المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، جيهان أحمد، إن القوات لا تعتمد بالأساس على أية جهة وإنما تعتمد على قدراتها الذاتية وعلى شعبها.

    دمشق — سبوتنيك. قالت المتحدثة باسم "قسد" لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء تعليقا على إعلان الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا وترك "قسد" لمصيرها أمام القوات التركية: "قسد لا تعتمد بالأساس على أية جهة وإنما على قدراتها الذاتية وعلى شعبها، وقد قلنا مرارا أننا سنواجه التهديدات التركية، وستكون حرب موت، وسنواجهها بقوة".

    وتابعت "الشعب متأهب لهذه التهديدات وسيقاوم (حروب أردوغان)، الذي يسعى لإطالة عمر تنظيم  "داعش" الإرهابي في ريف دير الزور على وجه الخصوص، مضيفة: "داعش" في آخر جيوبه الآن، ولذلك تحاول تركيا القيام بعملية إلهاء لقوات "قسد".

    وختمت المتحدثة بالقول "الشعب هو الذي سيحدد النتيجة ببقائه أو عدم بقائه".

    وكانت الناطقة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن واشنطن بدأت عملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    كما أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في وقت سابق، أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أبدى رد فعل إيجابي إزاء العملية العسكرية التي تنوي أنقرة شنها ضد الفصائل الكردية شرق الفرات في سوريا.

    انظر أيضا:

    سوريا... اشتباكات عنيفة في الرقة بين قسد ومسلحين مجهولين
    محلل سياسي: بوتين انتصر على "داعش" في سوريا وأعاد "قسد" إلى رشدها
    تركيا تقصف مواقع "قسد" شمالي سوريا... اجتماع منظمة التحرير الفلسطينية يشهد مقاطعة حماس والجهاد... هل آن الأوان لتحرك الجيش الليبي في الجنوب؟
    البنتاغون: واشنطن على اتصال مع أنقرة و"قسد" لتهدئة الأوضاع شمال شرقي سوريا
    وسط معارك ضارية... "قسد" تتقدم داخل بلدة هجين شرقي سوريا
    جيفري: العمل الأمريكي مع "قسد" الكردية مؤقت وتكتيكي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    ضربات الجيش التركي, أخبار الأكراد, قوات سوريا الديمقراطية, الأزمة السورية, القوات الأمريكية في سوريا, قسد, أمريكا, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik