Widgets Magazine
23:57 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الشرطة المغربية

    السلطات المغربية تعتقل 9 أشخاص آخرين للاشتباه بصلتهم بذبح سائحتين

    © REUTERS / Juan Medina
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أفادت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على تسعة أشخاص آخرين للاشتباه بصلتهم بقضية ذبح سائحتين إحداهما نرويجية والأخرى دنماركية في منطقة جبال أطلس يوم الإثنين الماضي.

    وجاء في بيان المكتب المركزي للأبحاث القضائية إنه تم اعتقال تسعة أشخاص في مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة آيت باها "للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودنماركية". وأشار البيان إلى أن الاعتقالات تمت، أمس الخميس واليوم الجمعة،. وفقا لـ "رويترز".

    وأضاف البيان أن القبض على المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق "التحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي".

    وعُثر يوم الإثنين على جثتي الدنماركية لويسا فستراجر جيسبرسن (24 عاما) والنرويجية مارين يولاند (28 عاما) مذبوحتين في منطقة معزولة قرب إمليل على الطريق إلى قمة توبقال وهي أعلى قمة في شمال أفريقيا ومقصد شهير لتسلق الجبال.

    وكانت السلطات قد اعتقلت أربعة أشخاص آخرين على خلفية مقتل السائحتين.

    وقال بيان للنيابة العامة المغربية أمس إن هؤلاء الأربعة بايعوا تنظيم "داعش" وزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قبل تنفيذ الجريمة.

    كما أكدت صحة التسجيل المصور المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر فيه الأربعة يتوعدون بالانتقام وشن هجمات على المغرب.

    وقال بيان السلطات اليوم إنها عثرت لدى اعتقال الأشخاص التسعة على "معدات إلكترونية وبندقية صيد غير مرخصة وأسلحة بيضاء ومنظار وسترة عسكرية… بالإضافة إلى كمية من المواد المشبوهة التي يحتمل استخدامها في صناعة وإعداد المتفجرات". وأضاف البيان أنه تم الإبقاء على المشتبه بهم رهن الاعتقال "على خلفية البحث المتواصل في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالرباط".

    انظر أيضا:

    النائب العام في المغرب: المشتبه بهم في قتل السائحتين بايعوا "داعش"
    المغرب يرجح العمل الإرهابي في جريمة ذبح السائحتين
    المغرب... القبض على 3 مشتبه بهم في قتل سائحتين
    الحكومة المغربية تعلق على مقتل سائحتين أوروبيتين قرب مراكش
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب اليوم, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik