22:42 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن موقع "تويتر" حجب 22 حسابا لقياديين من حركة "حماس" ومن "حزب الله" اللبناني، بطلب من وزارة العدل الإسرائيلية.

    القدس — سبوتنيك. وأفادت قناة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية، اليوم السبت، بأن "هذه الخطوة تأتي بعد تعليق 205,156 حسابا يروج للإرهاب، خلال النصف الأول من 2018".

    منصات التواصل الاجتماعي

    وقالت القناة إن "وزارة العدل الإسرائيلية كانت قد توجهت إلى إدارة تطبيق (تويتر) في 26 يونيو/حزيران الماضي، برسالة ضمن حملة شنتها لـتطهير منصات التواصل الاجتماعي".
    وأضافت القناة أن "وزارة العدل طالبت برسالتها إغلاق 16 حسابا تابعا لقادة حركة حماس في غزة وحزب الله، و24 حسابا آخر تابعا للمنظمات، 12 من كل تنظيم، و13 من بين الحسابات التابعة لمسؤولين رفيعين في حماس أصبحت فارغة، باستثناء رسالة بأن الحساب محجوب في إسرائيل ردا على طلب قانوني".

    وبحسب القناة فإن "القائمة تشمل قادة حماس الذين تم حجب حساباتهم داخل إسرائيل، إسماعيل هنية، وموسى أبو مرزوق، وفوزي برهوم، وحسام بدران، وصالح البردويل، وسامي أبو زهري، وأسامة حمدان، وخليل الحية، وفتحي حماد، وروحي مشتهى، ويوسف أبو كويك، وطاهر النونو".

    وأوضحت القناة أن "المسؤول الوحيد من حزب الله الذي كان في قائمة إسرائيل، هو نائب الأمين العام للحزب، الشيخ نعيم قاسم، وتم حجب حسابه أيضا، فيما تم حجب أو إغلاق حسابات أخرى تابعة للحزب".

    خالد مشعل

    وقالت القناة في تقريرها إن "البحث عن الحسابين في القائمة التابعين لخالد مشعل — الذي قاد مكتب حماس السياسي، بين الأعوام 1996-2017 — يؤدي إلى صفحة تقول (نأسف، هذه الصفحة غير موجودة)".
    ويفسر موقع (تويتر) أنه بينما تحترم الشركة حرية تعبير المستخدمين، إلا أنها مضطرة للانصياع إلى "القوانين المحلية". وبأن الطلب الإسرائيلي يأتي لئلا تظهر للمستخدمين في إسرائيل، بينما تواصل هذه الحسابات الظهور بصورة اعتيادية للمستخدم المقيم خارج إسرائيل.    

    انظر أيضا:

    "تويتر" يطرح زر "الشرارة"... يحمل ميزة استثنائية للمغردين
    ترامب يشتكي من تويتر
    ترامب يعلن قرارا جديدا من خلال "تويتر"
    5 حصون يمكنها حماية حسابك على "فيسبوك" أو "تويتر" من السرقة
    مؤسس "تويتر" يثير غضب متابعيه بسبب سلسلة تغريدات (صور)
    هيئة الرقابة الروسية على الاتصالات تتخذ إجراءات بحق "غوغل" و"فيسبوك" و"تويتر"
    كيف تبحث عن أي تغريدة قديمة على "تويتر"
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله اللبناني, حماس, تويتر, تويتر, إسماعيل هنية, خالد مشعل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook