Widgets Magazine
00:16 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    القوات الأمريكية في سوريا

    عبد المهدي يكشف مصير القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا

    © REUTERS / RODI SAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    102

    قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم الإثنين، إن القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا قد تستغل منشآتها في العراق لتسهيل مهمتها، رافضا التأكيد إذا ما كانت تلك القوات قد تستقر في بلاده.

    بغداد — سبوتنيك. وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ردا على سؤال حول صحة أنباء تتحدث عن أن القوات المنسحبة ستستقر في العراق، وتحديدا في كردستان، "لحد الآن لا يوجد أي تأكيد في هذا الاتجاه، ويقينا أن القوات الأمريكية ستكون لها حركه واسعة في هذه الفترة، لكن لم نبلغ عن أي استقرار لمزيد من القوات الأمريكية في العراق، ولم يطرح علينا هذا الأمر لحد الآن ".

    واستطرد عبد المهدي، "لكن بما أن قوات التحالف، والقوات الأمريكية، بشكل خاص، لديها فعاليات في العراق بموافقة الحكومة العراقية، فقد تستفيد من هذه الفعاليات لتسهيل عملية الانسحاب".

    وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، قد أعلنت أن واشنطن بدأت بعملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وعلقت قوات سوريا الديمقراطية، "الحليف الكردي لواشنطن"، على قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، بالقول "إن خطر الإرهاب لا يزال قائما، وانسحاب القوات الأمريكية قد يساعد على عودة تنظيم "داعش" إلى المنطقة من جديد.

    انظر أيضا:

    أنقرة ترحب بقرار أمريكا سحب قواتها من سوريا
    الإدارة الأمريكية تدرس إمكانية تخفيض عدد قواتها العاملة في أفغانستان خلال أسابيع
    بعد إعلان أمريكا سحب قواتها... تعزيزات عسكرية تركية إلى سوريا
    "سوريا الديمقراطية" تصدر بيانا عاجلا بعد إعلان أمريكا انسحاب قواتها من سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق وسوريا, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik