Widgets Magazine
09:49 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    إسماعيل هنية

    الخارجية الروسية تؤكد زيارة هنية لموسكو يوم 15 يناير

    © AP Photo / Adel Hana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إن زعيم حركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية، سيزور موسكو يوم 15 يناير/ كانون الثاني، وسيجري مباحثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

    موسكو- سبوتنيك. وأوضح بوغدانوف للصحفيين: "من المقرر عقد لقاءات وإجراء حوارات يوم 15 يناير"، لافتا إلى أنه من المخطط إجراء مباحثات بين زعيم "حماس" وسيرغي لافروف، وزير الخارجية.

    وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أنه "سيجري مناقشة الوضع في الشرق الأوسط، والتسوية الفلسطينية الإسرائيلية، والوضع في المناطق الفلسطينية المحتلة، خاصة قطاع غزة، وبالتأكيد مهمة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية".

    وكان مصدر دبلوماسي قد أفاد، في وقت سابق، بأن زعيم حركة "حماس" الفلسطينية، إسماعيل هنية، يخطط لزيارة موسكو على رأس وفد يوم 15 يناير المقبل، مشيرا إلى أنه يعول على عقد لقاء مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

    وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "من المتوقع أنهم سيأتون منتصف يناير، في 15 يناير، نعول على أنه سيكون هناك لقاء مع الوزير لافروف من أجل بحث المصالحة الوطنية".

    انظر أيضا:

    وفد "حماس" برئاسة هنية يزور موسكو 15 يناير المقبل
    وفد "حماس" في إيران... ما خلفيات الزيارة؟
    سفير فلسطيني يكشف سيناريو الانتخابات المرتقبة وموقف "حماس"
    ظريف ووفد "حماس" يؤكدان على مواصلة دعم "مقاومة" الشعب الفلسطيني
    قيادات "حماس" تلتقي وزير خارجية إيران في طهران
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, حركة المقاومة الإسلامية حماس, المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف, اسماعيل هنية, سيرغي لافروف, فلسطين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik