08:02 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مصر، 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    الرئاسة المصرية تكشف تفاصيل محادثة السيسي مع أمير الكويت

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اتصالا هاتفيا، مساء أمس السبت، بأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

    وأفاد المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصري، بسام راضي، في بيان، بأن "الاتصال تطرق إلى بحث مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية في ضوء التحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية، حيث تم التوافق على مواصلة الجهود لتسوية الأزمات القائمة في عدد من الدول العربية سياسيا على نحو يخفف حدة المعاناة الإنسانية ويستعيد الأمن والاستقرار بها".

    وأضاف راضي، إن "الرئيس السيسي أعرب عن اعتزاز مصر بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مصر والكويت على المستويين السياسي والشعبي".

    وأشار الرئيس المصري، إلى أن تلك العلاقات تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفا واحدا ضد الأزمات والتحديات، مؤكدا حرص مصر على الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها.

    من جانبه، أشاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بتميز العلاقات المصرية الكويتية، وأواصر المودة والأخوة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين. وأعرب أمير الكويت عن حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون القائمة مع مصر وفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بينهما، فضلا عن مواصلة التشاور والتنسيق بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    انظر أيضا:

    اتصال عاجل من السيسي بالعاهل السعودي وأمير الكويت والرئيس السوداني
    السيسي يصدر قرارا جمهوريا بمعاملة أمير الكويت كالمصريين
    السيسي إلى الكويت في جولة خليجية تقوده أيضا إلى البحرين
    الكلمات الدلالية:
    أزمات الشرق الأوسط, العلاقات المصرية الكويتية, اتصال هاتفي, أخبار السيسي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في الكويت, التحديات والأزمات, الديوان الأميري الكويتي, الرئاسة المصرية, بسام راضي, أمير الكويت, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, عبد الفتاح السيسي, الكويت, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik