11:11 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    إبراهيم العساف في قمة العشرين

    السعودية تكشف حقيقة تصريحات وزير خارجيتها بشأن فتح سفارة المملكة في دمشق

    © REUTERS / WOLFGANG RATTAY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 43

    نفت وزارة الخارجية السعودية، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريح منسوب لوزير الخارجية الدكتور إبراهيم العساف حول افتتاح سفارة المملكة في العاصمة السورية دمشق.

    وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، نفي التصريح المزعوم، وأوضح أن التصريح لا صحة له جملة وتفصيلا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    ​وكانت تصريحات نسبته مصادر صحفية، لوزير الخارجية السعودي الجديد، إبراهيم العساف، أعلن أنه سيجري يوم الخميس القادم رسميا افتتاح السفارة السعودية في العاصمة السورية دمشق، مؤكدا أن الافتتاح سيكون في الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

    وكانت الحكومة السورية، قد أبدت ترحيبها بأي خطوة عربية باتجاه عودة السفارات إلى العاصمة دمشق وتفعيل عملها من جديد، بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية. 

    وأعلنت الإمارات، أواخر الشهر الماضي، فتح سفارتها في دمشق، فيما أعلنت مملكة البحرين استمرار عمل سفارتها لدى الجمهورية العربية السورية، لافتة إلى أن السفارة السورية في العاصمة المنامة تقوم بعملها المعتاد، وذلك بعد سنوات من إغلاق عدد من سفارات الدول العربية بدمشق عند بدء الأزمة السورية، فيما أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، أوائل الشهر الجاري، أنه "لا عودة لعمل سفارة بلاده في دمشق إلا بعد قرار من الجامعة العربية"، وذلك وفقا لصحيفة "الكويتية".

    انظر أيضا:

    صحيفة تكشف موعد فتح السفارة السعودية في دمشق
    دبلوماسي: السفارة السعودية قد تعود إلى دمشق قريبا
    السفارة السعودية في القاهرة تتحدث عن دور المرأة في مشروع للملك سلمان
    بسبب كأس العالم... إعلان هام من السفارة السعودية لمواطنيها في روسيا
    بعد اشتعال الغضب في السعودية... السفارة الأمريكية تحذف "تغريدة الاحتجاجات"
    إعادة تسمية الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية إلى "خاشقجي"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات الدول, العلاقات السورية السعودية, السفارة السعودية, التسوية في سوريا, إعادة إعمار سوريا, الديوان الملكي السعودي, وزارة الخارجية السعودية, إبراهيم العساف, سوريا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik