18:00 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    إعمار سوريا (37)
    102
    تابعنا عبر

    شدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على ضرورة التوصل لحل سياسي في سوريا، مشيرا إلى أن أوروبا لن تشارك في إعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي.

    باريس — سبوتنيك. وقال لودريان في كلمة له أمام السلك الدبلوماسي، اليوم الجمعة، إن "فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي لن تساهم بإعادة إعمار سوريا إلا في حال التوصل لحل سياسي".

    أما بما يتعلق بالمقترح التركي إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا، قال لودريان إن "المقترح التركي يحتاج لمزيد من البحث والدراسة من حيث التفاصيل ودول التحالف ستجتمع قريبا في واشنطن لدراسة الوضع في سوريا".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد، في آب/ أغسطس 2018، خلال اتصال هاتفي، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أهمية مواصلة جهود إعادة بناء سوريا وعودة اللاجئين.

    وتطرق لودريان سريعاً للوضع في لبنان حيث دعا اللبنانيين للإسراع في تشكيل الحكومة من خلال تجاوز الخلافات، وقال: "نحن ندعو اللبنانيين لتشكيل حكومة بأسرع وقت وتجنب الخلافات وإلا ستتعرض تعهدات مؤتمر سيدر لعوائق جمة".

    هذا وتستمر الأزمة السياسية في لبنان منذ نهاية أيار/مايو الماضي، حيث لم تتمكن القوى السياسية الرئيسية من مختلف الطوائف من الاتفاق على قائمة نهائية لمرشحي الحقائب الوزارية.

    الموضوع:
    إعمار سوريا (37)

    انظر أيضا:

    خبير: الدول الخليجية مسؤولة عن إعادة إعمار سوريا بتكلفة 300 مليار دولار
    إيران: العمل جار لإنشاء غرفة مشتركة في دمشق لإعادة إعمار سوريا
    السعوية تصدم ترامب بشأن إعادة إعمار سوريا
    أول رد سعودي على تصريحات ترامب بشأن تمويل المملكة لإعادة إعمار سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, جان إف لودريان, فرنسا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook