03:04 25 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الملك الأردني عبدالله الثاني برفقة زوجته الملكة رانيا والأمير هشام

    الملكة رانيا لزوجها: محظوظة بأني وجدتك... لي الشرف بأن أكون رفيقة دربك

    © AFP 2019 / KHALIL MAZRAAWI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12

    سلسلة من التغريدات أطلقتها الملكة الأردنية رانيا العبد الله تمحورت في غالبيتها حول ملك البلاد عبد الله الثاني، حيث استغلت الملكة مناسبة تدشين مبنى أكاديمية تدريب المعلمين في الأردن لتعبر في كلمات لم تعتاد على قولها في وسائل التواصل الاجتماعي عن زوجها الملك.

    وقالت الملكة رانيا في سلسلة تغريدات باللغتين العربية والإنجليزية عبر موقع "تويتر": "المحظوظون منا يجدون من يلهمهم ويدفعهم للمضي باتجاه هدفهم. وأنا محظوظة بأني وجدت ذلك الشخص… وهو الأقرب لي… ولي الشرف بأن أكون رفيقة دربه. سيدنا".

    ​وقالت في تغريدة أخرى موجهة الحديث لزوجها الملك عبد الله الثاني: "المعلمون هم جندك سيدنا، وها هم اليوم يتسلحون بالعلم والعزيمة لينشئوا أجيالا تمشي بثقة وتنتصر على تحديات الأزمنة".

    ​وأضافت في أخرى: "أعلم أنك لا تنتظر أبدا كلمة شكر… ومع ذلك؛ مني ومن كل طالب وأب وأم ومعلم ومدير… شكرا سيدنا. بدون قلبك الواسع — الذي يجد فيه كل طفل مكانا — لم يكن لأكاديمية تدريب المعلمين أن تبصر النور".

    وبذلك، عبرت الملكة الأردنية، اليوم الأحد 27 كانون الثاني/ يناير، عن فرحتها بتدشين مبنى أكاديمية تدريب المعلمين وغردت: "مبارك للجامعة الأردنية هذا الصرح وما أضافته اليوم إلى ترسانتها العلمية بانضمام أكاديمية تدريب المعلمين إلى شقيقاتها من كليات الجامعة الأم التي نفاخر بها".

    ​كاشفة في تغريدة أخرى عن أنها جلست في فترات سابقة مع آلاف المعلمات والمعلمين وقالت: "خلال العشرين عاما الماضية جلست مع آلاف المعلمات والمعلمين، رأيت في كل واحدة وواحد منهم أمل جيل بأكمله؛ وطموح أهالي ومستقبل شعب. لذلك، أنشأنا أكاديمية تدريب المعلمين".

    ​ومجدت الملكة رانيا في تغريدة أيضا المعلمين وجهودهم المبذولة في سبيل الأبناء: "لا جهة أجدى بأن نضع مالنا ووقتنا وجهدنا فيها ممن يقف في مقدمة الفصل الدراسي، في المعلمة التي تقضي مع أبنائنا ثلث يومهم، في المعلم الذي ينهل منه أبناؤنا المبادئ والقيم كما سيتعلمون منه الرياضيات واللغة".

    ​وفي تغريدة مميزة توجهت بها شخصيا إلى رفيق دربها وزوجها الملك الأردني قالت الملكة رانيا: "المحظوظون منا يجدون من يلهمهم ويدفعهم للمضي باتجاه هدفهم. وأنا محظوظة بأني وجدت ذلك الشخص… وهو الأقرب لي… ولي الشرف بأن أكون رفيقة دربه سيدنا".

    انظر أيضا:

    كيف رد الأردن على رسالة الأسد "انقل للملك إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
    أردنيون يهتفون بحياة الرئيس الأسد في مدينة الرمثا (فيديو)
    أول رد رسمي من سوريا على تصريحات ملك الأردن بشأن عودة العلاقات
    بالفيديو... الملكة رانيا تتسلم جائزة "شخصية العام"
    أول تعليق من الملكة رانيا على فاجعة سيول الأردن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك عبد الله الثاني, أخبار الملكة رانيا, تغريدات, الديوان الملكي الأردني, الملك عبدالله الثاني, الملكة رانيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik