10:10 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد مصدر برلماني في مجلس الشعب السوري، أنه تجري في الوقت الراهن دراسة قبول أو الاعتذار عن دعوة رئيس البرلمان الأردني للمشاركة في فعاليات اتحاد البرلمانات العربية، التي تستضيفها عمان بداية مارس/ آذار المقبل.

    وقال المصدر في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، إن الدعوة مازالت قيد التشاور في البرلمان ولم يصدر حتى الآن تأكيد أو رفض، وفي حالة الموافقة هل سيشارك رئيس البرلمان بمفرده أم يشارك مع وفد.

    وأشار المصدر إلى أن سوريا لم تنقطع مشاركتها في كل الفعاليات الشعبية العربية، لأن السياسة الشعبية تختلف عن السياسة الرسمية.

    وأعتقد أن لدينا هامش شعبي وبرلماني عربي كبير، وفي هذه المرة هناك الكثير من المعطيات، التي يجب أن تكون متوفرة لكي يتم اتخاذ قرار المشاركة من عدمه، وقيام البرلمان بدراسة الدعوة لا يعني عدم المشاركة وتجاهل مثل تلك الخطوات الإيجابية.

    والدراسة بشكل معمق توضح لنا، هل هناك إيجابيات من تلك المشاركة وهل إرسال وفد أفضل، أم إرسال وفد مع الرئيس أفضل، حتى الآن كل الخيارات مطروحة على الطاولة.

    وأكد المصدر أن سوريا لم تتخل يوما عن العمل العربي المشترك، بل تمت مقاطعتها وذهب العرب إلى الغرب وإلى من يريدون الشر بالأمة العربية.

    وأضاف "الآن يجب أن تساعد الأمة العربية في لجم هذا المشروع الأمريكي والتركي، فمازالت سوريا في حالة حرب ضد الميليشيات الإرهابية، وبعد أن يحدث ذلك وتنتهي الحرب ونقضي على الإرهاب، وقتها يمكننا أن نتحدث كعرب في التوافقات والتنازلات فيما بيننا".

    انظر أيضا:

    البرلمان السوري يؤجل جلسة انتخاب رئيس جديد له إلى الأحد المقبل
    البرلمان السوري يناقش اللائحة الداخلية الجديدة قبل انتخاب رئيسه
    رئيس البرلمان السوري لـ"سبوتنيك": النصر على قوى الظلام ليس بعيدا
    البرلمان السوري: اجتياح تركيا لإدلب تهديد للدولة السورية
    المكتب الصحفي للبرلمان السوري لـ"سبوتنيك": رئيس البرلمان يستقبل اليوم وفدا برلمانيا أوروبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, الأزمة السورية, البرلمان السوري, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook