10:55 GMT07 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، اليوم الأربعاء، بوفاة 12 شخصا وإنقاذ 271 آخرين، وذلك جراء الأمطار الغزيرة وتكون السيول.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن طواقم الدفاع المدني أنقذت، من يوم الأحد الماضي وحتى صباح اليوم الأربعاء، 21 شخصا في منطقة مكة المكرمة، و52 في المدينة المنورة، و140 في تبوك (شمال غرب)، و32 في الجوف، شمالي العاصمة الرياض؛ فضلا عن 26 شخصا في منطقة الحدود الشمالية، شمالي البلاد.

    وأفاد المركز أن الجزء الأكبر من عمليات الإنقاذ كان بمنطقة تبوك، بينما بلغ عدد الوفيات في منطقة تبوك 10 حالات، وحالة واحدة في المدينة المنورة، وحالة واحدة في الحدود الشمالية؛ مشيرا إلى أن جميع حالات الوفاة ناتجة بسبب اجتراف السيول.

    وفيما يتعلق بالخسائر الناجمة عن حوادث الأمطار والسيول، أفاد بيان الدفاع المدني أنه تم تشكيل لجان لحصر أضرار الأمطار في عدد من المناطق المتضررة.

    وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين، إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في مجاري الأودية والسيول، والابتعاد عن المناطق المعرضة لتجمع الأمطار الغزيرة وعدم السباحة في المستنقعات المائية التي تشكلت بسبب الأمطار والسيول.

    كما أوصى المركز المواطنين والمقيمين بالالتزام بتعليمات الدفاع المدني، عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظا على سلامتهم.

     

    انظر أيضا:

    السلطات السعودية تصدر قرارا بتوقيف 126 موظفا... ماذا يحدث
    السعودية تعلق الدراسة وتحذيرات خطيرة للمواطنين... ماذا يحدث في المملكة
    كل ما يجب عليك معرفته عن أول محطة وقود هيدروجينية في السعودية
    إعلام: منع المحققة الدولية من دخول القنصلية السعودية في إسطنبول
    المحققة الدولية في مقتل جمال خاشقجي: طلبت زيارة السعودية
    تصرف "لافت" من ولي عهد السعودية تجاه أمير الرياض ينال استحسان السعوديين (فيديو)
    المحققة الأممية في مقتل خاشقجي تزور مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول
    الكلمات الدلالية:
    أمطار, سيول, طواقم الدفاع المدني, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook