07:40 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تحسنت مؤشرات النمو والبطالة والتضخم في مصر خلال الربع الثاني من العام المالي 2018/ 2019، والذي يشمل الفترة من أيلول/ سبتمير 2018 إلى كانون الأول/ ديسمبر 2018، لتحقق معدل نمو بلغ 5.5 بالمئة، بحسب المؤشرات الصادرة من وزارة التخطيط المصرية اليوم الأربعاء.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب بيان الوزارة، "بلغ معدل النمو في الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام المالي 2018/2019 5.5 بالمئة في ظل متوسط نمو عالمي بلغ 3.5 في المئة في الفترة نفسها".

    وأشار البيان إلى "تراجع معدل البطالة في الربع الأول من 2018/2019 ليبلغ 10 بالمئة، مقارنة ب11.9 بالمئة في الربع الأول من العام المالي 2017/ 2018".

    كما أشارت الوزارة إلى "تراجع متوسط معدل التضخم ليبلغ 14.4 بالمئة في النصف الأول من العام المالي 2018/ 2019، مقارنة ب30.2 بالمئة في الفترة المثيلة من العام المالي السابق".

    وكانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية  قد نظمت المنتدى المصري الفرنسي للاستثمار بالتعاون مع غرفة التجارة الفرنسية، بمناسبة زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إلى مصر.

    وعقد المنتدى الاقتصادي للاستثمار يوم 28 يناير/ تشرين الثاني، بحضور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ومحمد شاكر، وزير الكهرباء، وأنييس بانيية روناشيه، سكرتيرة الدولة لدى وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسية، وغادة والي وزير التضامن الاجتماعي، وخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعلي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وهشام عرفات، وزير النقل، وعمرو طلعت وزير الاتصالات، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الفرنسي، ونحو 300 شخص ممثلين عن الشركات الفرنسية.

     

    انظر أيضا:

    باتروشيف يؤكد للسيسي أهمية ترسيخ الجانب العسكري والأمني بين مصر وروسيا
    مصر... زوجة ماكرون تزور جامع محمد علي في القلعة (صورة)
    محلل سياسي سوداني: هذا ما دفع البشير لزيارة مصر
    توقيع اتفاقيات بين مصر وفرنسا بقيمة 1.6 مليار يورو
    سكرتير مجلس الأمن الروسي يتوجه إلى مصر والإمارات
    ماكرون: المجتمع المدني الناشط في مصر هو الضامن ضد التطرف والإرهاب
    السيسي: مصر تولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان
    الكلمات الدلالية:
    نمو اقتصادي, وزارة التخطيط المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook