Widgets Magazine
01:11 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مناظر عامة للمدن العربية - مدينة صنعاء، اليمن

    اليمن.. قبائل حجور تسيطر على مواقع استراتيجية في حجة

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف، سيطرة مقاتلين قبليين على مواقع استراتيجية تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

    .ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن مصدر ميداني أن "مقاتلي قبائل حجور في حجة شنوا أولى هجماتهم على مواقع مليشيا الحوثي في منطقة حجور بمديرية كشر".

    وأضاف أن "قبائل حجور تمكنت خلال الهجوم من السيطرة على جبل المنصورة ومنطقة قرعة التي كانت تتخذها المليشيا مركزاً لقصف منطقة العبيسة".

    وتشهد مديرية كشر وخاصة قرى منطقة حجور منذ منتصف يناير المنصرم، مواجهات بين أبناء القبائل وجماعة أنصار الله التي تسعى للسيطرة على منطقة حجور الاستراتيجية وسط مقاومة عنيفة من القبليين الذين يساندهم طيران التحالف بغارات على مواقع وتعزيزات لـ"أنصار الله".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير / كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن... "أنصار الله" تعتزم إجراء انتخابات نيابية للمقاعد الشاغرة
    الأسرى في حرب اليمن... كيف يعاملون وأين يتم إخفاؤهم
    آخرها "إنفلونزا الخنازير"... الأوبئة تحاصر اليمن... من المسؤول
    بريطانيا تحسم الجدل حول إجراء استفتاء شعبي لانفصال جنوب اليمن (فيديو)
    خريطة وأسباب تفشي "إنفلونزا الخنازير" في اليمن
    الأمم المتحدة تختار لوليسغارد خلفا لكاميرت في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik