11:41 10 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    الحكومة اللبنانية الجديدة

    الحكومة اللبنانية الجديدة تنهي أولى جلساتها بتشكيل لجنة لصياغة البيان الوزاري

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    عقدت الحكومة اللبنانية الجديدة، اليوم السبت، أولى جلساتها في قصر بعبدا، وأعلنت تشكيل لجنة وزارية، مهمتها صياغة البيان الوزاري، والمكونة من 10 وزراء.

    وهنأ الرئيس اللبناني ميشال عون، الوزراء الجدد ولا سيما السيدات منهن، وقال: "أمامنا تحديات كثيرة علينا مواجهتها متحدين والظروف لا تسمح لنا بإضاعة الوقت"، وذلك وفقا لـ"الوكالة الوطنية للإعلام".

    من جانبه، قال رئيس الحكومة سعد الحريري: "هناك قرارات صعبة في كل المجالات يجب أن نتخذها"، فيما لفت رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى أن "البيان الوزاري سينجز في خلال أسبوع"، وذلك وفقا لصحيفة "المستقبل" اللبنانية.

    وقال وزير الإعلام اللبناني جمال الجراح، إن "مجلس الوزراء شكل لجنة صياغة البيان الوزاري، وإنه لا خلافات جوهرية حول البيان، إنه سيصدر خلال أسبوع".

    وأضاف الجراح، خلال مؤتمر صحفي، بعد جلسة الحكومة الأولى، إن "قرار النأي بالنفس كان بمصلحة لبنان". وأردف الجراح، أن رئيس الجمهورية نبه إلى ضرورة الانتباه للحديث عن الواقع الاقتصادي، مشيرا إلى أن الرئيس الحريري أكد أن وقت العمل قد حان، فيما أعطى رئيس الجمهورية مهلة شهر لصياغة البيان الوزاري وإعطاء الثقة للحكومة.

    انظر أيضا:

    في أول حوار له... نائب يكشف لـ "سبوتنيك" أولويات لبنان داخليا وخارجيا
    مسؤول يكشف تشكيلة حكومة لبنان الجديدة
    نصر الله يراوض إسرائيل قبل إعلانها الحرب على لبنان
    بالفيديو... الجيش الإسرائيلي يجتاز الحدود نحو لبنان
    أسبوع الحسم" لتشكيل حكومة لبنان"... مادورو يعلن أنه لا انتخابات رئاسية في فنزويلا قبل 2025...إيران ترفض أية مفاوضات حول الصواريخ الباليستية
    عقيلة صالح: حكومة الوفاق تتحمل مسؤولية إهانة العلم الليبي في لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار أزمة لبنان, بيان, أخبار العالم, أخبار لبنان, أخبار العالم العربي, اقتصاد لبنان, أزمة لبنان السياسية, الرئاسة اللبنانية, الحكومة اللبنانية, مجلس النواب اللبناني, الرئيس اللبناني ميشال عون, نبيه بري, سعد الحريري, بيروت, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik