02:20 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستمر عودة المهجرين في مختلف أنحاء سوريا إلى مناطقهم التي حررها الجيش السوري وعودة الاستقرار والأمان إليها.

    ذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن نحو 300 شخص من المهجرين عادوا إلى منازلهم بريف دير الزور الجنوبي الشرقي عبر ممر الصالحية على نهر الفرات بينهم عشرات المطلوبين المستفيدين من مرسوم العفو بعد تسوية أوضاعهم تمهيدا لالتحاقهم بالقطعات والتشكيلات العسكرية.

    وأفادت الوكالة أن المهجرين عادوا وسط احتفال جماهيري أقيم في قرية الصالحية بمشاركة فعاليات شعبية وأهلية، يأتي ذلك بعد إنجاز عناصر الهندسة في الجيش العربي السوري تطهيرها من مخلفات الإرهابيين.

    وأضافت أن من بين العائدين نحو 60 من العسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية من أبناء المحافظة الذين تمت تسوية أوضاعهم مستفيدين من مرسوم العفو تمهيدا لالتحاقهم بالقطعات والتشكيلات العسكرية.

    ولفت عضو لجنة المصالحة الوطنية في المنطقة الشرقية هاشم سعود السطام إلى أن "الدفعة السادسة من المهجرين بينهم عشرات المستفيدين من مرسوم العفو بعد تسوية أوضاعهم تعود اليوم إلى كنف الدولة السورية وهي بمثابة الأم التي يجتمع في أحضانها كل الأبناء مبينا أن التسوية تمت بتضافر جهود الجهات المختصة ووجهاء المجتمع المحلي الذين دعموا خيار الأهالي بالعودة إلى حضن الوطن والشباب بالعودة الطوعية إلى صفوف الجيش العربي السوري".

    وكان أكثر من 300 مواطن من المهجرين عادوا إلى قراهم وبلداتهم الشهر الماضي عبر معبر الصالحية على نهر الفرات في دير الزور بينهم عشرات العسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية المستفيدين من مرسوم العفو.

    انظر أيضا:

    عودة المهجرين تتزايد... 400 سوري يعبرون نصيب من الأردن
    بوغدانوف يبحث مع وزير شؤون المهجرين اللبناني عودة اللاجئين السوريين
    محافظة ريف دمشق تثني على جهود روسيا في عودة المهجرين السوريين إلى ديارهم
    عودة مئات المهجرين إلى بلداتهم في ريفي حلب وإدلب شمالي سوريا
    بالفيديو...استمرار عودة المهجرين من ريفي حلب وإدلب إلى منازلهم
    الكلمات الدلالية:
    عودة المهجرين إلى سكنهم, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook