08:09 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    بابا الفاتيكان فرانسيس الأول يتوسط ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وحاكم دبي محمد بن راشد

    قطر توجه "طلبا غريبا" إلى بابا الفاتيكان بشأن الإمارات

    © REUTERS / TONY GENTILE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    174

    علقت دولة قطر على زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، إلى الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر الزيارة الأولى لبابا الفاتيكان في شبه الجزيرة العربية.

    وقال أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، إن "زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس إلى الإمارات هي فرصة لكي يطلع على أكذوبة التسامح فيها".

    وأوضح الرميحي، في تغريدة له على "تويتر"، ردا على أنور قرقاش وزير شؤون الخارجية الإماراتية، أن "هذه فرصة للبابا أن يطلع على أكذوبة بلد التسامح والتعايش وعلى الوجه الآخر لدولتكم القائمة على القمع وسجن الأبرياء وإحياء خطاب الكراهية والفرقة بين الشعوب".

    وكان قرقاش، قال عبر حسابه الرسمي على "تويتر": إن "الزيارة تأتي لتؤكد للعالم نهج دولتنا في التسامح والتعايش السلمي الذي قامت عليها الإمارات منذ قيام الاتحاد، مسترشدين بإرث مؤسس دولتنا الشيخ زايد".

    وأظهرت لقطات أذاعها التلفزيون الرسمي في الإمارات، استقبال الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، للبابا فرنسيس قبل اصطحابه للقاء مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، وعانق البابا شيخ الأزهر لدى لقائهما.

    انظر أيضا:

    قبل زيارته للإمارات... بابا الفاتيكان يطلب الصلاة من أجله
    بابا الفاتيكان يوجه دعوة عاجلة من الإمارات بشأن الحرب في اليمن
    تبلغ مساحتها نصف كيلومتر... معلومات عن دولة الفاتيكان
    في عام التسامح العالمي... قمة تاريخية مع بابا الفاتيكان في الإمارات
    قطر تطلب وساطة بابا الفاتيكان لدى الإمارات بشأن الأزمة الخليجية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار بابا الفاتيكان, العلاقات الإماراتية القطرية, الأزمة القطرية, أخبار الفاتيكان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, جولة بابا الفاتيكان, وزارة الخارجية الإماراتية, حكومة الفاتيكان, كنيسة الفاتيكان, وزارة الخارجية القطرية, أحمد بن سعيد الرميحي, أنور قرقاش, الدكتور أحمد الطيب, محمد بن زايد, البابا فرانسيس الأول, قطر, الفاتيكان, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik