Widgets Magazine
10:18 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عملية صوفيا لمكافحة الهجرة غير النظامية قبالة سواحل ليبيا

    ليبيا ترحل 1200 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة لبلدانهم خلال يناير الماضي

    © AP Photo / Matthias Schrader
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي في جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مدينة البيضاء، شرقي ليبيا، العقيد سليمان أمحيميد، إن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، قد قام بترحيل 1200 مهاجر غير شرعي خلال شهر كانون الثاني/يناير الماضي، مشيرا إلى أن الجهاز رحّل اليوم 35 مهاجرا من الجنسية المصرية عبر منفذ أمساعد البري.

    بنغازي — سبوتنيك. وأكد أمحيميد، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن "عدد المرحلين خلال شهر كانون الثاني/ يناير قد وصل  إلى 1200 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة"، مشيرا إلى أن "جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مدينة البيضاء قد قام، صباح اليوم الأربعاء، بترحيل 35 مهاجرا غير شرعي من الجنسية المصرية عبر منفذ أمساعد البري من بينهم 5 أشخاص مصابين بمرض الوباء الكبدي".

    وأضاف: "كان ترحيلهم إلى بلدهم بسبب دخول غير شرعي للبلاد، ومنهم بعض الأشخاص لا يحملون أوراقا ثبوتية"، مضيفاً بأن "المهاجرين الذين لا يحملون أوراقهم الرسمية نواجه صعوبة أثناء تسليمهم إلى المنفذ البري مع السلطات المصرية من قبل الجمرك المصري ولا يتم استلامهم إلا بعد معاناة كبيرة معهم".

    وقد أصبحت قضية الهجرة غير الشرعية في ليبيا منذ 2011 أزمة كبيرة لدول أوروبا إذ يستغل المهربون الفوضى التي تسود ليبيا لنقل عشرات الآلاف من المهاجرين سنويا باتجاه أوروبا، فيما يشكو الأوروبيون باستمرار من تفاقم الأزمة.

    وتعتبر ليبيا محطة للمهاجرين غير الشرعيين من مختلف الجنسيات يأتون من مصر وتشاد وغيرها عبر الصحراء الليبية، في طريقهم إلى أوروبا أو البقاء في ليبيا والعمل بها بطرق غير شرعية، حيث تعاني الجهات الأمنية في ليبيا المتمثلة في أجهزة الهجرة غير الشرعية نقصا كبيرا في الإمكانات لمحاربة مهربي وتجار البشر والمهاجرين غير الشرعيين.

     

    انظر أيضا:

    فرنسا تشيد بدور الجيش الوطني الليبي وتؤكد تمسكها بوحدة وسيادة واستقلال ليبيا
    السراج يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا ويطلع على تحضيرات عقد الوطني الجامع
    مقربة من سيف الإسلام تكشف مفاجأة عمن يدعمه للترشح لرئاسة ليبيا
    ما حقيقة علاقة حركة "العدل والمساواة" السودانية بالحرب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    هجرة غير شرعية, ترحيل, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik