Widgets Magazine
00:43 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017

    عمليات أمنية لاقتلاع فلول "داعش" غربي العراق

    © AFP 2019 / Dimitar Dilkoff
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نفذت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء 6 شباط/فبراير، عمليات نوعية في تدمير بقايا وفلول تنظيم "داعش" الإرهابي، في محافظة الأنبار، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غربا.

    وأعلن مركز الإعلام الأمني في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار تتمكن من العثور على نفق بداخله كمية من مادة الـ""C4 ضمن قاطع المسؤولية، وقد تم التعامل معه أصوليا.

    وأضاف المركز بأنه تم إلقاء القبض على متهم بقضايا إرهابية بعد نصب كمين في النقطة الأمنية للمدخل الشرقي لمدينة الرمادي، مركز الأنبار، غرب البلاد.

    وأكمل أن القوات الأمنية فجرت 64 عبوة ناسفة من مخلفات "داعش" الإرهابي، في منطقة البو دعلج، ورفع 11 عبوة أخرى، مع "جليكانين" "صفيحتين" سعة 20 لتر، في منطقة الشراع، بالمحافظة نفسها.

    وعلى صعيد متصل، ألقت أجهزة الأمن القبض على متهم ينتحل صفة احد العناصر الأمنية، ويقوم بابتزاز أصحاب المحلات التجارية في قضاء الرمادي.

    واختتم مركز الإعلام الأمني بالإشارة إلى عثور الأجهزة الأمنية، على 145 قنبلة هاون عيار 60 ملم من مخلفات "داعش" في منطقة 7 كيلو، غربي الرمادي، وقد تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا.

    وما زالت القوات العراقية مستمرة بعمليات التفتيش والمداهمات لضمان القضاء على فلول "داعش" الإرهابي، في محافظات نينوى، وكركوك التي تعتبر من أغنى مدن البلاد نفطيا، وكذلك في منطقة الحدود العراقية السورية، ومنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية عبر الحدود من وإلى العراق.

    وأعلن العراق، في ديسمبر/ كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي. لكن التنظيم يكرر بين وقت وآخر استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الأمنية تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تبدأ عملية لملاحقة عناصر "داعش"
    القوات العراقية تفجر أكثر من 100 عبوة لـ"داعش"
    إعلامي حربي بارز بين ضحايا الاعتداء الإرهابي على القوات العراقية (صورة)
    القوات العراقية تفجر عبوات قمعية لـ"داعش" (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik