16:21 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    مسلحو الحوثي في صنعاء

    "أنصار الله": قصف مواقع التحالف والمرتزقة وقتلى وجرحى في صفوفهم

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) أن مدفعية وصاروخية الجيش واللجان الشعبية التابعة لها، قصفت "مواقع للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، خلال الـ24 الساعة الماضية".

    وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة من صنعاء، أن "الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية واسعة من ثلاث مسارات على مواقع المرتزقة بجبهة قانية في محافظة البيضاء وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وفرار من تبقى منهم".

    ولفت المصدر إلى أنه "تم إعطاب آلية واغتنام أسلحة متنوعة خلال العملية النوعية ،كما استهدفت عملية هجومية مواقع المرتزقة بجبهة ناطع بالمحافظة نفسها ونتج عنها مصرع وإصابة عدد المرتزقة" على حد قوله.

    وأشار المصدر إلى "تكبد المرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بعملية هجومية على مواقعهم في مفرق الوازعية بمحافظة تعز"، مبينا أن "ثلاثة من المرتزقة قتلوا وأصيب اثنين آخرين بتفجير استهدفهم في جبهة القحيفة بمقبنة".

    وتابع: "في تعز أيضا أفشل أبطال الجيش واللجان محاولة تسلل للمرتزقة في جبهة حيفان وأسفرت عن مصرع وجرح عدد منهم. القوة المدفعية دكت مواقع لمرتزقة العدوان في جبهة نقيل الخشبة بمحافظة الضالع محققة إصابات مباشرة".

    وكانت الجيش اليمني التابع لحكومة الرئيس هادي، أعلن أن مدفعيته قصفت، يوم أمس الثلاثاء، مواقع "مليشيا الحوثي الانقلابية"، في جبهة حمك غربي محافظة الضالع جنوبي البلاد، وفق قوله.

    وأرجع القصف إلى "استهداف المليشيا بقذائف الهاون، القرى السكنية في منطقة العود".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن... "أنصار الله" تعتزم إجراء انتخابات نيابية للمقاعد الشاغرة
    مقتل جنديين سودانيين برصاص "أنصار الله" شمال غربي اليمن
    اليمن... "أنصار الله" تعلق على قصف صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, الحوثيين, الحرب في اليمن, التحالف العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik