Widgets Magazine
00:46 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    عناصر الشرطة اليمنية الحوثية في الحديدة، اليمن 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018

    إعلامي يمني: الحديدة تستعد لتصعيد غير مسبوق

    © REUTERS / Abduljabbar Zeyad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد عبد الحفيظ الحطامي، الكاتب الصحفي والمراقب الميداني في محافظة الحديدة اليمنية، أن الأوضاع العسكرية في الحديدة قد تشهد تصعيدا كبيرا بين الجانبين، وأن الحل قد يستغرق وقتا طويلا جدا أكبر مما كان يتوقعه الجميع.

    وقال الحطامي في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، إن التحالف والشرعية متمسكون بعودة الأمور في موانىء الحديدة إلى الوضع الذي كانت عليه قبل عام 2014، في حين تقدم الحوثيين بمبادرات إلى المبعوث الأممي وتم رفضها من جانب الحكومة والتحالف مطالبين بتنفيذ ما جاء في اتفاق السويد.

    وأشار الحطامي، إلى أن المبعوث الأممي الجديد باتريك عقد مشاورات اليوم بين الأطراف في الوقت الذي كانت تشتعل الحرب على أطراف المدينة، ومن الواضح أن المبعوث الجديد قد بدأ من نقطة الصفر لأنه لم يجد ما يبني عليه.

    ولفت الحطامي إلى أن القرار الأممي الأخير سيلحق بالقرارات السابقة، لأنه لا يحتوي على رادع، وقد كانت لجنة التهدئة في الحديدة تزور الجبهات وتتحدث عن إعادة الانتشار، لكن كل طرف يفسر بنود الاتفاق وفق ما يراه، لأنه وبكل أسف ترك الحبل على الغارب في السويد، ولن تستطيع القوات الجديدة وعناصرها وقف الاختراقات اليومية، في الوقت الذي كان الفريق الأممي يؤدي عمله، سواء بجانب قوات الشرعية، أو في مدينة الحديدة التي يسيطر عليها الحوثيون. 

    انظر أيضا:

    رئيس البعثة الأممية الجديد في الحديدة يجتمع بطرفي الصراع
    بعد اجتماع في عرض البحر... كاميرت يقدم مقترحا عاجلا حول الحديدة
    صنعاء تطالب الأمم المتحدة بالضغط لوقف التصعيد العسكري في الحديدة
    "أنصار الله" تتوعد التحالف: جهنم بانتظاركم في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    الحديدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik