16:34 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    قدم مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة، السفير المهدي المجربي، شكوى رسمية من حكومة الوفاق الوطني إلى مجلس الأمن، ضد القيادة العامة للجيش الوطني بالمنطقة الشرقية.

    وقال السفير المهدي المجربي، في رسالة إلى مجلس الأمن، إن "طائرة حربية تابعة للجيش الوطني نفذت غارة جوية على أحد المهابط بحقل الفيل النفطي في الوقت الذي كانت فيه طائرة مدنية تابعة للخطوط الليبية تحمل عددا من الجرحى للعلاج في طرابلس"، وذلك وفقا لصحيفة "الأيام" الليبية.

    ونقل المجربي، طلب حكومة الوفاق إلى مجلس الأمن باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف مثل هذه الأعمال وبشكل فوري وإلزام كافة الأطراف الليبية بتنفيذ جميع قرارات مجلس الأمن ووقف أي هجوم يعرض مؤسسات الدولة للخطر".

    وكان الجيش الليبي، قد نفذ غارة استهدفت مهبط الطائرات في حقل الفيل النفطي، في رسالة تحذيرية، بحكم أن الجيش يقوم بعملية عسكرية مفتوحة تشمل مناطق جنوب البلاد، وذلك منذ منتصف يناير/ كانون الثاني الماضي.

    يأتي ذلك، فيما دان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، القصف وأشار، في بيان رسمي، إلى أن القصف استهدف طائرة مدنية تابعة للخطوط الجوية الليبية كانت تقل جرحى ومصابين لتلقي العلاج في طرابلس.

    انظر أيضا:

    غارة لسلاح الجو الليبي على طائرة كانت تستعد لرحلة مجهولة
    اعتقال قادة كبار... تشاد تكشف نتائج العملية المشتركة مع فرنسا قرب حدود ليبيا
    الجيش التشادي يعلن أسر 250 متطرفا تسللوا من ليبيا
    غسان سلامة يسابق الزمن لإنقاذ خطته في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, أخبار أزمة ليبيا, قصف المطار, قصف, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, تقسيم ليبيا, الحرب في ليبيا, الحكومة الليبية المؤقتة, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, مجلس الأمن الدولي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook