08:23 26 مايو/ أيار 2019
مباشر
    علم تونس

    تحركات أمنية للتحقيق بواقعة صيد القطريين في تونس

    © AFP 2019 / FETHI BELAID
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    قالت النائبة البرلمانية التونسية، ليلى أولاد علي، إن جهات عدة مسؤولة تحركت للتحقيق من عملية الصيد التي قام بها بعض الأفراد من الجالية القطرية بتونس.

    وأضافت في تصريحات خاصة إلى "سبوتنيك"، أن العمليات التي تتم خلسة، هي سلوك الأفراد لا الدول، وأنها تواصلت مع وزير الفلاحة التونسي، فور علمها بالواقعة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

    وتابعت أن الوزير أكد وقوع الحادثة، وأنه لم يمنح التصاريح لأي من الأفراد الذين قاموا بالعملية، خاصة أن القانون التونسي يمنع صيد الطيور المهددة بالانقراض، كما يمنع أي صيد دون تصاريح مسبقة، وهو ما لم يتوفر في الواقعة التي أثارت الضجة في تونس.

    وأشارت النائبة البرلمانية التونسية، ليلى أولاد علي، إلى أن البرلمان طالب بضرورة اتخاذ كافة التدابير لمنع تكرار الواقعة، وأن الأمر يلزم ضغط مؤسسات المجتمع المدني المعنية بالأمر، نظرا لأن عمليات الصيد تتم خلسة.

    وأوضحت أن الجهات المعنية في تونس تحركت إلى مكان الواقعة، ووجدوا الشواهد التي تؤكد وقوع العملية، لكن مسألة إثبات أن هؤلاء الأفراد قاموا بالفعل تحتاج إلى أدلة وبراهين متعددة.

    وأكدت أن الأمر استدعى تحركات على كافة المستويات الأمنية، من قبل وزيري الدفاع والداخلية، ووزير الفلاحة، خاصة أن العملية تمثل أهمية كبرى من الجانب الأمني.

    إقرار وزير الفلاحة

    وبحسب ما أكدت النائبة وبعض وسائل الإعلام التونسية، أقر وزير الفلاحة، سمير الطيب، خلال جلسة عامة في البرلمان، يوم الجمعة، 8 فبراير/شباط 2019، تسجيل 255 مخالفة صيد بكامل البلاد، وأن طير الحباري ضمن الطيور المستهدفة في الجنوب التونسي، وأنه تم استحداث محميات لحمايته.

    انظر أيضا:

    السبسي: تونس في مقدمة الدول التي تعمل لتقوية الأوضاع في القارة الأفريقية
    قبل الإضراب العام في تونس بأيام... اتحاد الشغل والحكومة يبشران العمال
    مطالبات بكشف حقيقة اغتيال شكري بلعيد وجميع الاغتيالات السياسية في تونس
    التضخم في تونس يهبط إلى 7.1% لأول مرة منذ نحو عام
    مصر تشتكي تونس بسبب "فيديو" اعتبرته مسيئا للنجم محمد صلاح
    "مقتل الربان"... تونس تستدعي سفير الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    منظمات المجتمع المدني, تونس, حيوانات, اتحاد الشغل في تونس, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik