06:15 20 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    درعا.. آلاف الفارين من الخدمة يلتحقون بالجيش السوري (فيديو وصور)

    سخط وشتائم "المعارضين" بعد التحاق شبان درعا السورية بصفوف جيش بلدهم

    © Sputnik . FIRAS ALAHMAD
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    182

    سارع ما يسمى بـ"المعارضين السوريين" إلى شتم وشجب مشاهد الشبان الذين التحقوا، بعد تسليم أنفسهم، للسلطات السورية في مدينة درعا جنوبي البلاد.

    وقبل أيام، التحق آلاف الشبان السوريين بصفوف الجيش السوري بعد إتمام إجراءات المصالحة الوطنية السورية وإلقاء البعض منهم السلاح الذي كان يحمله في وجه الدولة السورية.

    وأثارت مشاهد تسليم المطلوبين للخدمة العسكرية أنفسهم للجيش العربي السوري في مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، سخط "المعارضين" في الخارج. بحسب ما ذكره تلفزيون "الخبر".

    ويأتي تسليم المتخلفين عن خدمة العلم أنفسهم للجيش السوري، في إطار العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، والقاضي بالعفو عنهم حيث تم نقل كل من سلم نفسه بالحافلات إلى مراكز التجنيد المختصة.

    ولاقت هذا الخطوة التي تندرج في إطار تخفيف حدة التوتر والاقتتال في سوريا، شتائم وسخط وغضب من يسمون أنفسهم بالـ"المعارضين"، ووجهوا لهم الشتائم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووصفوهم بـ"الخونة" لما أسموه "الثورة" و"دم الشهداء".

    وشهدت مدينة نوى في محافظة درعا التحاق أكثر من 3500 شخص من الفارين من الخدمة العسكرية والمتخلفين عنها، بصفوف الجيش العربي السوري.

    درعا.. آلاف الفارين من الخدمة يلتحقون بالجيش السوري (فيديو وصور)
    © Sputnik . FIRAS ALAHMAD
    درعا.. آلاف الفارين من الخدمة يلتحقون بالجيش السوري (فيديو وصور)

    قال مراسل "سبوتنيك" في درعا بتاريخ 29 كانون الأول/ ديسمبر الماضي: إن الشبان الذين التحقوا اليوم بوحداتهم العسكرية مباشرة، ينحدرون من مدينة نوى والقرى المحيطة بها بريف درعا، مشيرا إلى أن الملتحقين الذين يزيد عددهم عن 3500 تمت تسوية أوضاعهم ضمن احتفالية جماهيرية حضرها حشد من الفعاليات الرسمية والشعبية، وممثلين عن الجيش والأجهزة الأمنية، وعدد من الضباط الروس في درعا.

    وأكد بعض الملتحقين من الشباب لوكالة "سبوتنيك" عزمهم "على مساندة الجيش العربي السوري في القضاء على ما تبقى من فلول الإرهاب، مثمنين مكرمة الرئيس الأسد والتسهيلات الكبيرة التي تلقوها لتسهيل التحاقهم بوحداتهم العسكرية، داعين جميع الشباب المتخلفين عن خدمة العلم، والفارين منها، للمبادرة والانضمام لصفوف حماة الأرض والعرض رجال الجيش العربي السوري".

    انظر أيضا:

    فيديو وصور... آلاف الفارين السابقين يلتحقون بالجيش ويشكرون الأسد على "العفو"
    نحو 24 ألف سوري متهرب من الخدمة العسكرية يحصلون على العفو
    العفو عن الخدمة العسكرية وإعادة الإعمار والمساعدات الروسية تعيد السلام إلى سوريا
    لافروف يعلق على مرسوم الأسد حول العفو عن الفارين من الخدمة العسكرية
    الكلمات الدلالية:
    المصالحة السورية, أخبار سوريا, أخبار الجيش السوري, خدمة في الجيش, مرسوم جمهوري, الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik