14:47 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 62
    تابعنا عبر

    ردت وزارة الخارجية القطرية على تغريدة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، التي قال فيها إن "الحصار المفروض على قطر حوّلها إلى دولة يتيمة".

    وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي: إن "الاستراتجية القطرية واضحة وشفافة ومتواجدة على المنصات الدولية، آخرها جولات سمو الأمير وحضوره مؤتمر ميونيخ للأمن". 

    ووصف الرميحي، في تغريدة له على "تويتر"، الإعلام الإماراتي بـ"المتقوقع والمرتبك"، منتقداً إعادة فتح أبوظبي سفارتها في دمشق.

    وكان قرقاش، نشر تغريدة له على حسابه في "تويتر"، قال فيها: إن "الاستراتيجية القطرية لفك الأزمة في أزمة، فالأضرار بالدول الأربع عبر ما يعرف بالأخبار الكاذبة ليس بالاستراتيجية، والأزمة حولت قطر إلى دولة القضية اليتيمة، الأسطوانة المكررة المشروخة والقاعات الخالية وعدم الاهتمام الدولي هو حال استراتيجية الدوحة اليوم".

    وتشهد منطقة الخليج أزمة، بدأت بعد مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر لدولة قطر، منذ يونيو/ حزيران 2017، لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة، وتؤكد أنها محاولة للسيطرة على قرارها الوطني السيادي.

    انظر أيضا:

    قطر توجه "طلبا غريبا" إلى بابا الفاتيكان بشأن الإمارات
    الإمارات تكشف تفاصيل القبض على شاب "ارتدى قميص منتخب قطر"
    قطر تطلب وساطة بابا الفاتيكان لدى الإمارات بشأن الأزمة الخليجية
    أول تعليق لأمير قطر على فوز بلاده التاريخي على الإمارات
    رئيس وزراء قطر السابق ينتقد "تصرفا غير لائق" خلال لقاء الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, قطر, أنور قرقاش, أحمد بن سعيد الرميحي, وزارة الخارجية القطرية, وزارة الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية, افتتاح السفارة الإماراتية في دمشق, قطر والخليج, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الأزمة القطرية الخليجية, العلاقات الإماراتية القطرية, حصار قطر, أزمة مقاطعة قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook