Widgets Magazine
21:59 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بنيامين نتنياهو

    تقرير يفجر مفاجأة: تفاصيل لقاء سري بين نتنياهو ووزير خارجية المغرب

    © AP Photo / Baz Ratner
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41

    قالت القناة 13 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، التقى سرا بوزير خارجية عربي في سبتمبر/ أيلول الماضي.

    ونقلت القناة 13 عن مسؤول إسرائيلي رفيع لم تكشف عن اسمه، أن "نتنياهو، التقى سرا بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي، مؤكدا أن الطرفين بحثا خلال اللقاء "تطبيع العلاقات بين البلدين والنضال المشترك ضد إيران".

    وكشف المسؤول الإسرائيلي أيضا، أن "نتنياهو حاول الترويج لزيارة المغرب، إلا أن جهوده باءت بالفشل".

    وفيما لم ينف مكتب نتنياهو النبأ، رفض الإدلاء بأي تصريح، قائلا: "لا نعلق على اتصالات مع دول لا نقيم معها علاقات رسمية".

    ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن "المغرب طرد، قبل أسابيع من هذا الاجتماع، السفير الإيراني من الرباط، وأعادت سفيرها من طهران على خلفية التخريب الإيراني في المغرب".

    وكانت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية زعمت أن نتنياهو سيجري جولة زيارات مكوكية خلال الفترة المقبلة، وقبيل إجراء الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية، سيبدأها بالهند، حيث سيوقع صفقة أمنية ضخمة معها، ومن المقرر أن يغادر نتنياهو الهند إلى بولندا، حيث سيعقد مؤتمرا دوليا لوقف العدوان الإيراني. وإدعت الصحيفة العبرية أنه من المتوقع أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي، المغرب، في منتصف شهر مارس/ آذار المقبل، فيما سيحضر في وقت لاحق من الشهر نفسه مؤتمر "إيباك" في واشنطن، ويلتقي بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

    وردا على ما انتشر في وسائل الإعلام الإسرائيلية، قالت الحكومة المغربية إنها لا ترد على مثل هذه الشائعات. وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، في ندوة صحفية، بخصوص هذا الموضوع: "أنا لا أجيب على الشائعات"؛ بحسب موقع "هسبريس" المغربي.

    انظر أيضا:

    هل يلتقي نتنياهو بوزيري خارجية المغرب والبحرين
    صحيفة: نتنياهو في المغرب الشهر المقبل... والملك محمد السادس يبارك "خدعة" ترامب
    استعدادا للانتخابات... نتنياهو يستعد لزيارات مكوكية منها المغرب
    إعلام إسرائيلي يبرز أنباء عن احتمال زيارة نتنياهو إلى المغرب
    الكلمات الدلالية:
    نتائج قطع العلاقات المغربية الإيرانية, الجمعية العامة للأمم المتحدة, انتخابات إسرائيل, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تطبيع العلاقات, علاقات مع إسرائيل, أزمة المغرب وإيران, الخارجية المغربية, الحكومة الإسرائيلية, وزير الخارجية المغربي, وزير الخارجية ناصر بوريطة, بنيامين نتنياهو, إسراائيل, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik