22:44 24 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أبوظبي

    هدية إماراتية من قلب الصحراء إلى الكويت (فيديو)

    © Fotolia / Elnur Amikishiyev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أهدى شعب الإمارات العربية المتحدة هدية استثنائية من قلب الصحراء، إلى شعب الكويت، وذلك احتفالا بالعيد الوطني الكويتي، والذي يوافق 25 فبراير/شباط.

    والهدية عبارة عن لوحة محفورة بالرمال، تحمل صورة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وتحمل عنوان "أمير الإنسانية".

    وكان حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجه تهنئة خاصة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، وترصد مراحل تنفيذ اللوحة الرملية.

    وغرد ابن راشد مع الفيديو: "حب الكويت وأهل الكويت محفور في أرضنا.. ومحفور في قلوبنا.. ومحفور في تاريخنا.. كل عام وكويت المحبة وأميرها أمير الإنسانية في عزة ورفعة وسلامة".

    وتعد اللوحة الفنية أكبر رسمة من نوعها محفورة على الرمال في العالم، وتبلغ مساحتها أكثر من 170 ألف قدم مربع، وهي مرشحة لدخول موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

    ويمكن رؤية العمل الفني الضخم من الفضاء الخارجي، إذ التقط القمر الصناعي الإماراتي "خليفة سات" صورة للوحة التي بدت تفاصيلها واضحة، ليصبح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أول إنسان يمكن رؤية صورته من الفضاء.

    وتم تنفيذ الرسمة في منطقة القدرة بدبي باحترافية وفنية عالية حيث تم تجسيد ملامح أمير دولة الكويت بدقة تامة.

    واستغرق إنجاز اللوحة الضخمة أكثر من 2400 ساعة عمل، واستخدم فيها الرمل الطبيعي بالكامل، من نوع الرمل الحجري بدرجات الأحمر.

    انظر أيضا:

    الكويت تصدر قرارا ضد سوريا يخالف ما أعلنته الإمارات والبحرين
    الإمارات ترد على "الهجوم ضد أمير الكويت"
    بعد الإمارات ومصر والعراق... الملك سلمان يتخذ قرارا بشأن الكويت
    الإمارات تتعادل سلبيا مع الكويت وتتأهل لقبل نهائي "خليجي 23"
    الكلمات الدلالية:
    خليفة سات, أمير الكويت, العيد الوطني, حاكم دبي, العالم العربي, أخبار الكويت, أخبار الإمارات, أخبار العالم العربي, تويتر, حكومة الإمارات, الحكومة الكويتية, الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, الإمارات العربية المتحدة, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik