08:50 25 مارس/ آذار 2019
مباشر
    النفط الليبي

    بعد رفع "القوة القاهرة" عن حقل الشرارة النفطي... السراج يوجه تحذيرات عاجلة

    © Sputnik . Andrey Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    عقد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، اجتماعا مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، حيث استعرضا أوضاع المؤسسة والقطاع، وآخر تطورات الإنتاج النفطي والمرافق الخاصة به.

    وخلال لقاء عقد في الإمارات صباح اليوم الثلاثاء، اتفقا على رفع القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، وأن يتم التنسيق فورا مع الجهات المعنية، على إخراج كافة المجموعات المدنية من الحقل، وأن تتولى المؤسسة الوطنية للنفط وضع كافة الترتيبات الأمنية اللازمة التي تضمن حماية العاملين والمرافق الخاصة بها.

    من ناحيته أكد رئيس المجلس الرئاسي، أن النفط هو ملك كل الليبيين وثروة وطنية، ولا يجوز إدخاله في أي صراعات سياسية أو عسكرية، أو الابتزاز به لمصالح شخصية.

    وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، شدد السراج على أنه لن يتهاون مع أي أفراد أو مجموعات، تحاول عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط، في أيٍ من مرافقها، أو يعرض سلامة موظفيها للخطر، وأنه سيتخذ كافة الإجراءات الرادعة لمنع أي تجاوز، وأن يحال أي فرد أو مجموعة للمحاسبة والملاحقة القانونية والقضائية محليا ودوليا.

    وتجدر الإشارة إلى أن الحقل تبلغ طاقته الإنتاجية 315 ألف برميل يوميا، وهو مغلق منذ ديسمبر/ كانون الأول، عندما سيطر عليه حراس ورجال قبائل من أجل تحقيق مطالب مالية.

    انظر أيضا:

    قيادة الجيش الليبي تكشف تفاصيل سيطرتها على حقل الشرارة النفطي
    الجيش الليبي يعلن بسط سيطرته على حقل الشرارة ومحيطه بالكامل
    محلل ليبي: عودة الاشتباكات حول حقل الشرارة "واردة"
    الكلمات الدلالية:
    فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik