14:25 GMT05 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، خالد الفالح، عن موعد طرح شركة "أرامكو" للاكتتاب وكذلك باقي الشركات التابعة لها وجميع المصافي.

    وقال الفالح، في تصريحات، خلال زيارته مساء أمس الأربعاء لمصانع صدارة وساتورب في الجبيل الصناعية: "يجري العمل على طرح أرامكو والشركات التابعة وجميع المصافي للاكتتاب خلال عامين"، مضيفا أن "السعودية تمتلك أفضل بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي… المعاملة المتساوية لجميع المستثمرين وراء جعل البيئة الاستثمارية السعودية الأفضل"، وذلك وفقا لصحيفة "سبق" السعودية.

    وأكد أن "السعودية تصدر نحو مليون برميل من المشتقات النفطية يوميا، إضافة إلى تصدير ما بين 7 إلى 8 ملايين برميل من النفط الخام يوميا، وكذلك تصدير الغاز المسال".

    ولفت الوزير السعودي، الانتباه إلى أن المملكة تبني مصنعا للنحاس والعوازل ما يؤهلها للدخول في صناعة السيارات الكهربائية، مؤكدا أن 60 بالمئة من أجزاء السيارة ستصنع في السعودية.

    انظر أيضا:

    "أرامكو" السعودية تواصل المباحثات مع روسيا حول مشروع " أركتيك 2"
    اتفاقات جديدة توقعها "أرامكو" في الصين خلال زيارة ابن سلمان
    "أرامكو" لا تخطط لطرح سنداتها وتبحث عن خيارات لا تتطلب إفصاحا علنيا عن قيمتها
    أرامكو السعودية تطلق شركة جديدة
    بعد نفي أرامكو شائعات الزيادة... اقتصادي سعودي يكشف لـ"سبوتنيك" موعد رفع أسعار البنزين
    الكلمات الدلالية:
    اكتتاب أرامكو, سيارة كهربائية, استثمارات, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, النفط السعودي, رؤية السعودية 2030, وزارة الطاقة السعودية, الديوان الملكي السعودي, شركة أرامكو, وزير الطاقة السعودي خالد الفالح, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook