21:36 22 مارس/ آذار 2019
مباشر
    عضو في القوات الديموقراطية السورية قسد يتفحص امرأة بعد أن غادرت آخر موقع كان تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي (المحظور في روسيا) في باغوز، في محافظة دير الزور شمال سوريا، 27 فبراير/ شباط 2019.

    قسد: آلاف المدنيين الأجانب متواجدين في الباغوز

    © AFP 2018 / Bullent Kilic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكدت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الأحد، أن آلاف المدنيين معظمهم أجانب في الباغوز موجودين في آخر جيب لتنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرقي سوريا.

    وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، لوكالة "سبوتنيك"، "لا تزال هناك أعداد من المدنيين في الباغوز تقدر بالآلاف، معظمهم أجانب".

    وأضاف بالي "قواتنا تلتزم الهدوء والصبر في التعامل مع داعش، وفتحت ممرا إنسانيا لخروج المدنيين وإتاحة الفرصة للإرهابيين للاستسلام".

    ولفت بالي "حتى الآن استسلم المئات، وتم إلقاء القبض على المئات، ولكن لا تزال هناك أعداد كبيرة من المدنيين نعمل على إجلائهم".

    وتابع مدير المركز الإعلامي لقسد "لا نستطيع تقدير العدد اليومي للمستسلمين أو المعتقلين، ولكن هناك بالمئات يوميا، وفي الخامس من آذار/مارس فقط تم إلقاء القبض على 400 إرهابي كانوا يحاولون الهرب".

    كان بالي قال، في تصريحات سابقة لوكالة "سبوتنيك"، إن "المعارك مستمرة مع الإرهابيين داخل الباغوز ونتوقع أن تكون أعدادهم بين 1000 و1500 إرهابي".

    وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) أواخر شباط/فبراير الماضي، بعد نحو شهر من توقفها لأسباب تتعلق بتحرير الأسرى، وإجلاء المدنيين من المدينة.

    انظر أيضا:

    مقتل رئيس الاستخبارات العامة لدى "قسد" في الرقة بمسدس كاتم للصوت
    العراق: "قسد" سلمتنا جميع الدواعش المعتقلين من مختلف الجنسيات
    محللة سياسية: "قسد" تستأنف عملياتها ضد "داعش"
    "قسد" تتقدم تجاه آخر معاقل "داعش"... الهند ترفض الوساطة لتسوية الأزمة مع باكستان
    قتلى وجرحى بتفجير انتحاري استهدف اجتماعا لقيادات "قسد" ووجهاء عشائر في الرقة
    "قسد" تعلن تقدمها نحو آخر معاقل "داعش" في شمال شرقي سوريا
    مقتل قائد استخبارات "قسد" ومدرعات أمريكية وكردية في الرقة لقمع المظاهرات
    الكلمات الدلالية:
    قسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik