18:46 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، أن الملتقى الوطني الليبي الجامع سيعقد في الفترة بين 14 إلى 16 أبريل/ نيسان المقبل في مدينة غدامس الليبية، مؤكدا أن دعوات المشاركة في المؤتمر ستوجه إلى جميع الأطراف دون استثناء.

    وقال سلامة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: "يسرني أن أعلمكم بأنه بعد قدر كبير من المشاورات مع الأخوة الليبيين فإنه تقرر عقد ذلك الملتقى بين 14 و 16 من أبريل/نيسان أي بعد حوالي 3 أو 4 أسابيع"، وذلك وفقا لموقع "بوابة الوسط" الليبي.

    وأضاف: "نحن ذاهبون للملتقى الوطني الجامع مطمئنين لأن التحضيرات له جرت في كل أنحاء البلاد".

    وواصل المبعوث الأممي: "دعوات المشاركة في الملتقى الوطني الجامع ستوجه لكافة الأطراف السياسية الليبية دون استثناء"، مؤكدا: "إذا قرر طرف أن يقصي نفسه فأنا لست قادرا على إرغامه على المشاركة لكن الدعوات التي ستوجه لن تقصي طرفا واحدا من الأطراف الليبية".

    وأضاف المبعوث الأممي أنه "ليس من مصلحة الليبيين أن يقوم أي طرف بتعطيل أو عرقلة لأنكم تعلمون أن توقف العملية السياسية وتأجيل العملية الانتخابية أمران غير صحيحان"، مؤكدا أنه "إذا استمر التعطيل بالنسبة للتشريع فسوف نقترح على أعضاء الملتقى الوطني الجامع أن يقوموا باختيار طريق بديلة".

    كما أكد سلامة، خلال المؤتمر الصحفي، أن هدف الملتقى الوطني الليبي الجامع ليس القضاء على المؤسسات القائمة وهو ليس جسما جديدا والأجسام القائمة يقضي عليها صندوق الاقتراع، مؤكدا أنه سيوافق إذا طلب منه الحضور في اجتماع جديد بين رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

    انظر أيضا:

    تفاصيل اجتماع السراج وقائد "أفريكوم" وسفير أمريكا في ليبيا
    ليبيا: تعاون اقتصادي بين ليبيا والإمارات
    "الصراع الخفي" يتواصل... إيطاليا تتهم فرنسا بزعزعة الاستقرار في ليبيا
    طوارئ في ليبيا بعد ظهور الملاريا في منطقة أصيبت بالمرض سابقا
    البنك الدولي يكشف تفاصيل خطته الجديدة في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصراع في ليبيا, الانتخابات في ليبيا, أخبار الأمن في ليبيا, الأزمة الليبية, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, التسوية في ليبيا, الحرب في ليبيا, الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, الأمم المتحدة, غسان سلامة, فايز السراج, خليفة حفتر, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook