16:07 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    2109
    تابعنا عبر

    وجه السفير أحمد علي عبد الله صالح، رسالة إلى الشعب اليمني وقيادات وأفراد المؤتمر الشعبي العام في ذكرى ولادة أبيه الراحل علي عبد الله صالح التي تصادف اليوم 21 مارس/ آذار.

    وشكر السفير السابق لدى الإمارات، كل من هنأه بمولوده الجديد الذي سماه كنعان، وقال إنه "لمن المصادفة الحسنة أن يأتي ولادة نجله في ذكرى ولادة الزعيم الراحل، التي تعبر عن ديمومة الحياة واستمراريتها"، وذلك وفقا لوكالة "خبر" اليمنية.

    ودعا نجل الرئيس الراحل، قيادات حزب المؤتمر الشعبي، إلى "مواصلة النهج الوطني والمضي في طريق النضال الذي ضحى واستشهد من أجله الرئيس صالح ورفيقه عارف الزوكا".

    ​​وكان الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، قتل، في شهر ديسمبر/ كانون أول، على يد "أنصار الله".

    وبقي صالح على رأس الهرم السياسي في اليمن مدة 33 عاما قبل أن يتنحى في عام 2012 بعد قيام ثورة ضده، وتحالف صالح مع "أنصار الله" ضد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي تولى الحكم خلفا له، قبل أن يتدخل تحالف عسكري تقوده السعودية ويشن عمليات عسكرية في اليمن لإعادته للسلطة.

    انظر أيضا:

    رسالة عاجلة من أحمد علي عبد الله صالح للسلطان قابوس والملك سلمان
    أحمد علي عبد الله صالح يوجه دعوة لأبناء الشعب اليمني
    أحمد علي عبدالله صالح يلقي أول خطاب له منذ مقتل والده
    أحمد علي عبدالله صالح يفاجئ الجميع
    ولي عهد الإمارات يلتقي أحمد علي عبد الله صالح في أبو ظبي
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, صنعاء, علي عبد الله صالح, عارف الزوكا, أحمد علي عبدالله صالح, الرئاسة اليمنية, حزب المؤتمر الشعبي اليمني, اغتيال علي عبدالله صالح, عائلة علي عبد الله صالح, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار اليمن, اغتيال علي عبدالله صالح, مقتل علي عبدالله صالح, تاريخ علي عبدالله صالح, أبناء علي عبدالله صالح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook