Widgets Magazine
23:17 15 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    طبيب في مشفى

    كشف ملابسات تأخير دفن "مسنة سعودية" بسبب مفتاح

    © Fotolia / Edwardolive
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    علقت مديرية الشؤون الصحية في جدة، على ما تردد بشأن إغلاق ثلاجة الموتى وتأخير إجراءات دفن مواطنة مسنة بسبب مفتاح كان بحوزة موظف.

    ووفقا لصحيفة "تواصل"، أعلنت صحة جدة في بيان لها: تقدر ونثمن دور وسائل الإعلام في إبراز جهود القطاعات كافة الصحية بجدة، وندرك تماماً بأنها عين للمسؤول يرى من خلالها بواطن الخلل ويعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها".

    وأضافت "حضرت الحالة في تمام الساعة 6:25 مساء يوم السبت، وكانت الحالة على المقعد الخلفي وليس كما ذكر في الخبر بأنها في صندوق السيارة".

    وتابعت "عند محاولة إدخال الحالة إلى القسم المختص لإجراء الكشف الطبي اللازم وإصدار التقارير حسب الأنظمة المعمول بها في هذا الجانب تفاجأ الطاقم الطبي برفض أحد ذوي المتوفاة الكشف الطبي اللازم عليها داخل القسم، وأصر على إبقائها داخل السيارة ما استدعى تأخير بقائها ما يقارب الـ 20 دقيقة وهي داخل السيارة".

    وأشارت صحة جدة إلى أنه تم إقناع أحد المرافقين للحالة من قبل الطاقم الطبي بإدخال الحالة إلى القسم والكشف عليها، وفورا تم إدخالها إلى القسم في تمام الساعة (6:45 مساء) حيث استغرقت عملية الكشف على الجثة وإصدار التقارير اللازمة 30 دقيقة فقط وفي تمام الساعة 7:20 مساء، تم نقل الجثة من قبل سيارة مخصصة لنقل الموتى بمرافقة ذويها.

    وأتمت صحة جدة بيانها "ما ورد من أنباء بشأن عدم تواجد الموظف لمدة ساعتين غير صحيح وذلك بشهادة الشهود"، مؤكدة أنها تحتفظ بحقها القانوني في مثل هذه الأخبار دون التأكد من مصادرها.

    انظر أيضا:

    بعد واقعة صادمة... قرار جديد في السعودية بـ"اشتراطات الدفاع المدني"
    الكشف عن تفاصيل جديدة حول قضية الاعتداء على "شاب الخفجي" في السعودية (فيديو)
    صحيفة بريطانية ترصد مخاطر امتلاك السعودية تكنولوجيا نووية
    سياسيون سعوديون: قرارات الكونغرس لن تؤثر على علاقات السعودية بأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    جثة, السعودية, جدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik