00:57 GMT17 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أصدر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء 26 مارس/آذار، مجموعة من الأوامر الملكية العاجلة، التي ستحدث نقلة نوعية في الحياة بالمملكة.

    ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مجموعة القرارات، التي أصدرها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان، وحضور ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

    وقال مجلس الوزراء: "يعد إطلاق خادم الحرمين الشريفين أربعة مشروعات نوعية كبرى في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية تبلغ 86 مليار ريال، بمثابة نقلة نوعية كبيرة في تحسين جودة الحياة، وتوفير الفرص للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها في إطار تحقيق أهداف".

    كما أوضح مجلس الوزراء أنه يثمن جهود لجنة المشاريع الكبرى برئاسة ولي العهد، التي تقوم على هذه المشروعات الأربعة، التي ستسهم في إيجاد 70 ألف فرصة عمل جديدة للمواطنين في مختلف القطاعات.

    كما شملت الأوامر الملكية حل هيئتين، وإنشاء 6 مراكز جديدة نوعية.

    ووافق مجلس الوزراء السعودي على تنظيم مركز الإسناد والتصفية، وتنظيم صندوق البيئة.

    كما قرر مجلس الوزراء، إنشاء المركز الوطني للأرصاد، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وفقا لتنظيماتها، وخطة إنشاء المراكز الوطنية التابعة لقطاع البيئة.

    كما قرر مجلس الوزراء السعودي، إلغاء الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والهيئة السعودية للحياة الفطرية، على أن تستمرا في ممارسة أعمالهما، حتى قيام المراكز المشار إليها أعلاه بممارسة اختصاصاتها، وفقا للأحكام ذات الصلة الواردة في خطة إنشائها.

    انظر أيضا:

    إقالات وتعيينات... الملك سلمان يصدر أوامر ملكية مفاجئة
    أوامر ملكية بإعدام 3 سعوديين بسبب جريمة قتل بشعة
    الملك سلمان يصدر أوامر ملكية جديدة
    الداخلية المغربية تتحرك بعد أوامر ملكية عاجلة
    ملك السعودية يصدر أوامر ملكية جديدة
    الديوان الملكي: أوامر ملكية تضخ 50 مليار ريال في الاقتصاد السعودي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الملك سلمان, أخبار السعودية, أوامر ملكية, أمر ملكي, مجلس الوزراء السعودي, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook