16:20 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مخيم الركبان

    الجعفري: نطالب بالضغط على أمريكا للسماح للاجئي الركبان بحرية الحركة

    © AFP 2019 / Khalil Mazraawi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المندوب السوري في الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري إن دمشق تطالب الأمم المتحدة بالضغط على الجانب الأمريكي للسماح للاجئي مخيم الركبان بحرية الحركة.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال الجعفري في كلمة له اليوم الأربعاء بمجلس الأمن "سوريا تطالب مجلس الأمن بالضغط على الجانب الأمريكي للسماح بخروج قاطني مخيم الركبان وبإلزام القوات الأجنبية الموجودة بشكل غير شرعي بالانسحاب الفوري من الأراضي السورية".

    وتسائل الجعفري حول وضع قيادات تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا) الموقوفين في سوريا، قائلا "إذا كانت داعش انتهت، فأين البغدادي وقيادات التنظيم الإرهابي وأين المساءلة على ما فعلوه في سوريا والعراق ولماذا يتم إخفائهم."

    وفيما يتعلق بالدستور السوري، جدد الجعفري، أن عملية وضع دستور للبلاد نبغي أن تتم بين السوريين دون تدخل خارجي.

    وقال المندوب السوري، "الدستور، وكل ما يتصل به، شأن سيادي بحت يقرره السوريون دون أي تدخل خارجي، وفقاً للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

    وأوضح المندوب السوري أن "حكومات الدول المعادية لسوريا وظفت الوضع الإنساني والمعاناة التي تسببت بها ممارساتها العدائية لتشويه صورة الحكومة السورية ومحاولة تقويض جهودها لدعم وتمكين السوريين من تجاوز الأزم"ة، واشار إلى أن "قوات الاحتلال الأمريكية والإرهابيون التابعون لها يواصلون احتجاز آلاف المهجرين السوريين في مخيم الركبان بمنطقة التنف المحتلة وسط أوضاع كارثية عاينتها الأمم المتحدة بنفسها".

    وأشار الجعفري إلى أن "واشنطن تفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب على سورية تسببت بمعاناة ملايين السوريين وتتباكى في الوقت ذاته على الوضع في مخيم الركبان الذي تمنع قاطنيه من مغادرته".. مبينا أن "التحالف الأمريكي" يقوم بنقل متزعمي تنظيم داعش الإرهابي إلى مخيمات يشرف عليها بهدف استثمارهم لاحقا في أماكن أخرى".

    انظر أيضا:

    مركز هيئات التتنسيق الروسية السورية حول الركبان: الجانب الأمريكي يخفي الجرائم بمنطقة سيطرته
    الدفاع الروسية: الوضع في مخيم الركبان يتفاقم
    روسيا وسوريا تدعوان الولايات المتحدة لاجتماع للاتفاق على تفكيك مخيم الركبان
    باحث سوري : 1500 عائلة تعاني خطر الموت جوعا ومرضا في مخيم الركبان
    الكلمات الدلالية:
    الوجود الأمريكي في سوريا, التنف, أخبار مخيم الركبان, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik