04:17 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الليبي العميد أحمد المسماري

    المسماري لـ"سبوتنيك": نتقدم نحو طرابلس بخطى بطيئة ولكن ثابتة

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    تطورات الوضع في ليبيا بعد تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس (50)
    0 20

    قال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، نحن بالقرب من بلدة السواني، وهناك محاور أخرى نتقدم منها نحو العاصمة، طرابلس.

    وأضاف اللواء المسماري في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، إنه لا يمكن أن نؤكد موعدا زمنيا لإنهاء العملية العسكرية، نظرا للظروف المحيطة، لكن نؤكد أننا لن نوقف العملية حتى الانتهاء منها بشكل كامل.

    وتابع المسماري إنه عندما نتحدث عن السواني، فهذا يعني أننا وصلنا إلى تخوم طرابلس، وهناك عمليات في بلدة جنزور، ولكن تراجعنا قليلا، لأن هناك إعادة ترتيب أوراق في المنطقة.

    وأكد اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، قائلا: "إنه لا زلنا نتقدم نحو طرابلس بخطى بطيئة ولكن ثابتة".

    وأضاف المسماري: "الاشتباكات تدور منذ حوالي ساعتين، ما بين منطقتي السواني والعزيزية، حيث وصلت إمدادات للجماعات المسلحة من قبل أخرى إرهابية من مصراتة ". 

     وكان قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، قد أمر يوم، الأمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية، طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفه بالجماعات الإرهابية. وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان، التي تبعد نحو 80 كيلومترا جنوبي طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس، فائز السراج.

    وتمثل التطورات انتكاسة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تحاول الوساطة بين السراج وحفتر، اللذين اجتمعا في أبوظبي الشهر الماضي، لبحث اتفاق لتقاسم السلطة، في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي مساء اليوم، الجمعة، جلسة طارئة بطلب من بريطانيا.

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أعلن من طرابلس التي وصلها الأربعاء الماضي، أن الأولوية للحل السياسي في ليبيا، مؤكدا التزامه الكامل بدعم العملية السياسية التي يقودها الليبيون نحو تحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية والرخاء للشعب الليبي.

    الموضوع:
    تطورات الوضع في ليبيا بعد تقدم الجيش الليبي نحو طرابلس (50)

    انظر أيضا:

    المفوضية الأوروبية تعرب عن قلقها تجاه التصعيد العسكري في ليبيا
    وزير الخارجية الأردني: وقف التصعيد في ليبيا ضرورة قصوى
    الكرملين: موسكو لا تشارك فيما يحدث في ليبيا
    مجموعة الاتصال الروسية: موسكو تواصل جهود الوساطة بشأن التسوية السلمية في ليبيا
    هجوم قطري على الإمارات عقب التصعيد العسكري في ليبيا (فيديو)
    نائب وزير الخارجية الروسي يبحث الوضع في ليبيا مع ممثل حكومة الوفاق
    الكلمات الدلالية:
    طرابلس, الأمم المتحدة, ليبيا, أعيان ليبيا, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, فايز السراج, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik