Widgets Magazine
02:55 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري

    المسماري يتهم بريطانيا بدعم الإرهاب

    © Sputnik . Vladimir Trefilov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    131
    تابعنا عبر

    اتهم الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، بريطانيا بدعم الإرهاب، بعد دعوتها لاجتماع مجلس الأمن، بخصوص ليبيا ووقف الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين".

    موسكو، سبوتنيك. وقال في مقابلة هاتفية حصرية لوكالة "سبوتنيك": "إنه لا زلنا نتقدم نحو طرابلس بخطى بطيئة ولكن ثابتة".

    وفي السياق نفسه، أضاف المسماري: "الاشتباكات تدور منذ حوالي ساعتين، ما بين منطقتي السواني والعزيزية، حيث وصلت إمدادات للجماعات المسلحة من قبل أخرى إرهابية من مصراتة ". 

    وكان قائد الجيش الليبي، المشير خليفة حفتر، قد أمر يوم، الأمس الخميس، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية، طرابلس، ضمن حملة بدأها يوم الأربعاء، لاستهداف ما وصفه بالجماعات الإرهابية. وتوقع حفتر وقادته العسكريون السيطرة على طرابلس خلال 48 ساعة.

    وبدأ الهجوم بالسيطرة على مدينة غريان، التي تبعد نحو 80 كيلومترا جنوبي طرابلس، بعد مناوشات قصيرة مع القوات المتحالفة مع رئيس الوزراء المتمركز في طرابلس، فائز السراج.

    وتمثل التطورات انتكاسة للأمم المتحدة والدول الغربية التي تحاول الوساطة بين السراج وحفتر، اللذين اجتمعا في أبوظبي الشهر الماضي، لبحث اتفاق لتقاسم السلطة، في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي مساء اليوم، الجمعة، جلسة طارئة بطلب من بريطانيا.

    وكان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أعلن من طرابلس التي وصلها الأربعاء الماضي، أن الأولوية للحل السياسي في ليبيا، مؤكدا التزامه الكامل بدعم العملية السياسية التي يقودها الليبيون نحو تحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية والرخاء للشعب الليبي.

    انظر أيضا:

    اللواء أحمد المسماري: العملية العسكرية لن تقف حتى الانتهاء منها بشكل كامل
    المسماري لـ"سبوتنيك": نتقدم نحو طرابلس بخطى بطيئة ولكن ثابتة
    المسماري لـ"سبوتنيك": اقتربنا من الحدود التشادية... وننتظر تعليمات القيادة لوجهتنا القادمة
    المسماري يعلن عن مقتل 2 من أخطر العناصر الإرهابية في درنة
    المسماري: مقتل 3 إرهابيين من "داعش" جنوب غربي ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    طرابلس, الأمم المتحدة, ليبيا, المبعوث الأممي إلى ليبيا, الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik