Widgets Magazine
05:57 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    قوات الجيش الليبي في طريقها إلى طرابلس

    الهند تسحب قواتها من طرابلس بسبب "تفاقم الأوضاع بشكل غير متوقع"

    © REUTERS / Ismail Zetouni
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلنت الحكومة الهندية، اليوم الأحد، أنها سحبت كل قواتها لحفظ السلام التي كانت منتشرة في العاصمة الليبية طرابلس على خلفية "التفاقم غير المتوقع" للأوضاع في المدينة.

    وقالت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في موقع "تويتر": "الأوضاع في ليبيا تفاقمت بشكل غير متوقع. وهناك قتال يدور في طرابلس. وفي هذا السياق قامت السفارة الهندية لدى تونس بإجلاء كل الوحدة المتكونة من 15 عنصرا في الاحتياط المركزي لقوات الشرطة من المدينة أمس".

    وأضافت سواراج: "أشيد بالعمل الممتاز الذي قامت به السفارة الهندية لدى تونس".

    وأوضحت سواراج أن "السفير الهندي لدى تونس يتحمل أيضا المسؤولية عن ليبيا، ووحدة الاحتياط المركزي لقوات الشرطة التي كانت تنتشر في طرابلس كقوة لحفظ السلام".

    وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، لكنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    وكانت الأمم المتحدة أشارت مؤخرا إلى مؤشرات إيجابية بعد لقاء جمع السراج وحفتر، في أبو ظبي، حيث اتفقا على البحث عن حلول غير عسكرية وضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية.

    وأعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، عن إقامة المؤتمر الوطني الليبي الجامع في الفترة بين 14 و16 أبريل الحالي في مدينة غدامس، غربي ليبيا.

    انظر أيضا:

    لن تحسم في 48 ساعة... هل تستمر الحرب طويلا في ليبيا
    البعثة الأممية في ليبيا تدعو الأطراف العسكرية لهدنة من الساعة 4 إلى 6 مساءا
    صحيفة: الدول الغربية حولت حفتر إلى أقوى رجل بعد تدمير ليبيا
    ليبيا... تجدد الاشتباكات في منطقة العزيزية جنوب غربي طرابلس
    الكلمات الدلالية:
    حفتر, طرابلس, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik