22:22 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تلقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الإثنين، اتصالات هاتفية من عدد من قادة الدول العربية والأفريقية.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا"، شملت الاتصالات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خليفة بن زايد، وأيضا أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى جانب رئيس الوزراء الأثيوبي ورئيس جمهورية جنوب السودان.

    وأفادت الوكالة، أن الاتصالات أعربوا فيها عن دعمهم ومساندتهم للمجلس العسكري الانتقالي للعبور بالسودان من هذه المرحلة الدقيقة والتاريخية، وأبدوا حرصهم على أمن واستقرار البلاد.

    يذكر أن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف أعلن الخميس الماضي عزل الرئيس عمر البشير من رئاسة الجمهورية، عقب اندلاع تظاهرات واعتصامات ضده احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، والتضييق على الحريات العامة.

    ويتولى الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، فيما أُعلن في الخرطوم، أمس الأول السبت، تشكيل المجلس المكون من رئيس ونائب، و8 أعضاء عسكريين وشرطيين، الذي سيتولى إدارة شؤون البلاد في فترة انتقالية مدتها عامان على الأكثر.

    وأعلن البرهان إنهاء حظر التجوال ومرسوم الطوارئ الذي أعلن عقب الإطاحة بالبشير، وإطلاق سراح المحكوم عليهم بموجب قانون الطوارئ أو أي قانون آخر متعلق بالتظاهرات والاحتجاجات الأخيرة، بالإضافة إلى عزل ولاة الولايات، وتكليف قادة الفرق والمناطق العسكرية بتسيير أمور الولايات.

    انظر أيضا:

    المجلس العسكري السوداني يؤكد بقاء القوات المشاركة في حرب اليمن هناك
    100 مركبة لقوات الدعم السريع مدججة بالسلاح تدخل مقر قيادة الجيش السوداني
    مجلس السلم والأمن الإفريقي يهدد المجلس العسكري السوداني
    مصر تكشف أول تأثير لـ"اقتلاع" الرئيس السوداني على مفاوضات سد النهضة
    دعم عربي للمجلس العسكري السوداني... والتنسيق بين سوريا والعراق إلى أين؟
    وفد المجلس العسكري السوداني يزور إثيوبيا... هذه أسباب الزيارة
    حزب المؤتمر الشعبي السوداني: طالبنا بتنحي البشير قبل أن يعزله الجيش
    الكلمات الدلالية:
    المجلس العسكري الانتقالي, تميم بن حمد آل ثاني, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook