Widgets Magazine
20:56 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    متظاهرون في السودان يرفعون لافتات عليها صورة الرئيس المعزور عمر البشير

    أول فيديو متداول للحظة حصر الأموال من "قصر البشير"

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في السودان، مقطع فيديو، زعموا أنه لـ"عملية حصر الأموال"، التي عثر عليها أثناء مداهمة، القوات المسلحة والاستخبارات العسكرية، مقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير.

    ولم يتسن لـ"سبوتنيك" التأكد من صحة المعلومات المتداولة بشأن الفيديو.

    وقالت صحيفة "الرأي العام" السودانية، في وقت سابق، اليوم السبت، إن "الفريق عثر على كميات كبيرة من النقد الأجنبي والعملة المحلية، بلغت أكثر من 6 ملايين يورو، و351 ألف دولار، و5 مليارات جنيه سوداني".

    وقالت صحيفة "الأحداث" السودانية، إنه "عقب صدور قرار بعينه لمباشرة إجراءات الإشراف على قضايا الفساد في جميع أنحاء البلاد، أصدر معتصم عبد الله محمود وكيل النيابة الأعلى أمر تفتيش لمقر إقامة الرئيس المعزول عمر البشير وأشرف علي التفتيش بواسطة القوات المسلحة والاستخبارات العسكرية".

    ​​ويشهد السودان، حاليا، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

    انظر أيضا:

    الإعلان عن مجلس سيادي مدني في السودان غدا
    "العسكري" في السودان يقيل مسؤولا عينه ليوم واحد… والبرهان يعترف: لم أكن أعرفه
    مساعدات سعودية تصل السودان خلال أيام
    وفد أممي يطلع عن قرب على التطورات في السودان
    أمريكا تعلن دعمها لانتقال السلطة في السودان بقيادة مدنيين
    الكلمات الدلالية:
    عزل البشير, المجلس العسكري الانتقالي, القبض على عمر البشير, أخبار السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, احتجاجات السودان, الرئاسة السودانية, الحكومة السودانية, الجيش السوداني, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik