Widgets Magazine
22:12 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش اليمني اليمن

    الجيش اليمني يعلن تكبيد "أنصار الله" خسائر بغارات شرق صعدة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلن الجيش اليمني المدعوم من التحالف، الاثنين 22 أبريل / نيسان، أن العشرات من جماعة "أنصار الله" الحوثيين، قتلوا وأعُطبت عربات تابعة لها بقصف جوي في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر المكتب الإعلامي لمحور كتاف في الجيش اليمني، في بيان على صفحته في "فيس بوك"، أن "مقاتلات التحالف تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من استهداف وتدمير 9 عربات عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية، وقتل العشرات من عناصرها بعمليات متفرقة في مديرية كتاف (شرق صعدة)".

    وأشار إلى "أن العمليات النوعية تأتي بعد كسر الجيش هجوماً واسعاً وكبيراً للمليشيات، خلال اليومين الماضيين، على مواقع القوات الحكومية بالقرب من مركز مديرية كتاف، تكبدت فيه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

    ويقوم التحالف الذي تقوده السعودية، منذ 26 مارس / آذار 2015، بتنفيذ عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام ذاته.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 62 من "أنصار الله"
    اغتيال قائد في الجيش اليمني بمآرب
    الجيش اليمني يعلن إلحاق خسائر فادحة بـ"أنصار الله" بهجوم شمال الضالع
    صنعاء تعلن انشقاق قائد في الجيش اليمني وانضمامه إلى قواتها
    الجيش اليمني يتلف أكثر من 5 آلاف لغم في محافظة الجوف
    بعد هجوم على "الحوثيين"... الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع شرق صعدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في اليمن, الجيش اليمني, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik