Widgets Magazine
14:20 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش السوداني

    المجلس العسكري السوداني يعلن تنفيذ "أكبر مهمة" في سوريا

    © REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 203

    أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، يوم أمس الاثنين، عن تنفيذ ما وصفها بـ"أكبر مهمة" في سوريا، وذلك منذ توليه زمام الأمور بعد عزل الرئيس عمر البشير.

    وتسلم مبعوث وزير الخارجية السوادني، بدر الدين علي، خمسة أطفال من جانب "الإدارة الذاتية"، شمال شرقي سوريا، قالت إنهم ينتمون لعوائل "تنظيم داعش" المحتجزين لديها في مخيم الهول.

    بدوره، شكر ممثل الخارجية بالمجلس العسكري الانتقالي السوداني الوزير المفوض بدر الدين الجعيفري، الحكومة السورية لتسهيلها إعادة مواطنين سودانيين علقوا بمناطق سيطرة "داعش" الإرهابي في سوريا والعراق.

    كما شكر المجلس العسكري أيضا الجهات المختصة الأخرى بشمال وشرق سوريا لتسهيلها نقلهم من الشمال الشرقي السوري إلى العاصمة دمشق ومنها إلى الخرطوم.

    وقال المجلس إنه "في إطار جهود الدولة لإعادة المواطنين السودانيين العالقين بالمناطق التي كان يسيطر عليها ما يسمى بتنظيم "داعش" في سوريا والعراق، وبمتابعة مباشرة من رئيس المجلس العسكري الانتقالي وأعضاء المجلس، تسلمت وزارة الخارجية اليوم 5 من الأيتام السودانيين العالقين في الشمال الشرقي السوري".

    وأضاف أن أعمارهم تتراوح ما بين الثالثة والخامسة، مشيرا إلى أنه سيتم تسليمهم لذويهم، مبينا أنه وجه وزارة الخارجية بمواصلة ومضاعفة جهودها لإعادة جميع العالقين في أقرب فرصة ممكنة.

    انظر أيضا:

    السودان يستبعد التوصل لإجماع حول عودة سوريا إلى الجامعة العربية قبل قمة مارس
    بعد زيارة البشير... تعليق رسمي من سوريا على "احتجاجات السودان"
    مرجحا زيارة رؤساء عرب إلى دمشق... سفير سوريا في السودان يؤكد أهمية زيارة البشير
    "أم البنات"... هربت من الموت في سوريا وكادت تلاقيه بصحراء السودان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية السودانية, داعش في سوريا, تنظيم داعش الإرهابي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, التدخل العسكري في سوريا, اطفال سوريا, المجلس العسكري السوداني, وزارة الخارجية السودانية, الحكومة السورية, الجيش السوري, السودان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik