19:21 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    القدس

    رئيس مجلس شورى "النهضة": القرارات الأمريكية حول القدس لا تغير من الواقع شيئا

    © Sputnik . Ariel Schalit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رفض رئيس مجلس شورى حركة "النهضة" التونسية عبد الكريم الهاروني القرارات الأمريكية حول القدس، معتبرا أنها لا تمثل إلا أصحابها ولا تغير من واقع مدينة القدس شيئا.

    تونس — سبوتنيك. وقال الهاروني في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" إن "القرارات الأمريكية لا تلزم إلا أصحابها ولن تغير واقع القدس أو فلسطين، وهي قرارات مخالفة للقانون والأخلاق، ومخالفة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

    وتابع "القرارات الأمريكية تدخل في حسابات ومصالح دولية لا علاقة لها بالقانون ولا بالأخلاق ولا بكرامة الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها".

    وأكد الهاروني "نحن مواصلون دعم الشعب الفلسطيني كل حسب طاقته، ولنا ثقة بأن هذه القضية العادلة ستنتصر في النهاية لا محالة".

    وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 25 آذار/مارس الماضي، اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلة، وقوبل هذا القرار برفض عالمي قاطع، سواء على صعيد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والعالم العربي، بل وحتى الدول الحليفة لواشنطن مثل كندا وبريطانيا، حيث تم تأكيد ثبات المواقف الدولية تجاه وضع مرتفعات الجولان ومواصلة اعتبار هذه المرتفعات أرضا مغتصبة من قبل إسرائيل.

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي يتهم حركة "النهضة" بتهديده شخصيا
    البرلمان التونسي يناقش علاقة حركة "النهضة" باغتيال شكري بلعيد ومحمد براهمي
    حركة "النهضة" تنفي سعيها للإطاحة بوزير الدفاع التونسي
    حركة "النهضة" تصدر بيانا على إثر تفجير شارع بورقيبة
    الكلمات الدلالية:
    قرار ترامب بشأن القدس, حركة النهضة, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik