16:14 GMT16 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المجلس العسكري الانتقالي السوداني، اليوم الثلاثاء، إنه قبل استقالة ثلاثة من أعضائه، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

    وأوضحت الوكالة أن الأعضاء الذين استقالوا، الأسبوع الماضي، هم الفريق عمر زين العابدين الذي ترأس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري. والاثنان الآخران هما الفريق جلال الدين الشيخ والفريق الطيب بابكر علي فضيل.

    وكان تجمع المهنيين السودانيين، وهي الجهة الرئيسية المنظمة للاحتجاجات، قد طالب باستبعاد الثلاثة، متهما إياهم بالتورط في حملة قمع أسفرت عن مقتل العشرات من المحتجين.

    وكان تجمع المهنيين السودانيين قد أعلن، أمس الاثنين، استمرار في الاعتصام حتى تحقيق جميع أهداف الثورة والتغيير.

    وقال التجمع على صفحته في تويتر: "لم يتم الاتفاق بعد على النسب في مجلس السيادة بين المدنيين والعسكريين، واتفق الطرفان على أن الأولوية هي لتحديد كافة الهياكل الانتقالية وصلاحيات كل منها، سيتم تقديم المقترحات من قبل الطرفين خلال 24 ساعة القادمة، وهو ما سيعمل على تحديد الصلاحيات"

    وأضاف التجمع: "ستستمر اعتصاماتنا ومواكبنا حتى تحقيق كافة أهداف الثورة والتغيير، وأهمها هو مدنية السلطة الانتقالية بكافة صلاحياتها التنفيذية والتشريعية التي تضطلع بتنفيذ بنود إعلان الحرية والتغيير، ولن يثنينا عن ذلك".

    وتابع المهنيين السودانيين: "كما ستستمر كافة أشكال عملنا السلمي المقاوم تصدياً لكل محاولات جر البلاد للعنف والعنف المضاد، فسلميتنا وتماسكنا ووحدتنا هي ما قهرت وتقهر الجبروت والاستبداد".

    انظر أيضا:

    سفيرة دولة أوروبية تعلق على ما تعرضت له خلال زيارة اعتصام السودان (صور)
    "بلاوي في مؤسسات الدولة"... السودان يكشف أسرار البشير
    السودان... العشرات يغلقون شارع رئيسي احتجاجا على قرارات المجلس العسكري
    السودان... المجلس العسكري الانتقالي يوجه بفتح الجامعات واستئناف الدراسة بعد انقطاعها 4 أشهر
    السودان... قرار قضائي بشأن أسرة البشير
    الكلمات الدلالية:
    السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook