11:40 GMT08 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    213
    تابعنا عبر

    حددت المحكمة العليا في السعودية، موعد تحري هلال شهر رمضان 2019، على أن يكون السبت المقبل الموافق الرابع من مايو/أيار.

    ووفقا لوكالة "واس"، قالت المحكمة في بيان: "نظرا لما تضمنه قرار المحكمة العليا حسب تقويم أم القرى من أنه لم يشهد أحد برؤية هلال شهر شعبان مساء يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر رجب 1440هـ رغم ترائيه".

    وأضاف البيان "وقد تضمنت محاضر لجان الترائي أن السحب كانت تغطي معظم أجواء المراصد تلك الليلة".

    وأكمل البيان "وبناء عليه وعلى ما سبق أن صدر من أوامر وتعليمات، وإتباعًا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم السبت التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1440هـ حسب تقويم أم القرى".

    وتابعت المحكمة: "فإن لم ير السبت فيتحرى رؤية الهلال مساء يوم الأحد الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه".

    وأضاف البيان "ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".

    وأكمل البيان "وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض, واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين".

    انظر أيضا:

    علاقة عمرو دياب ودينا الشربيني على شاشات التلفزيون لأول مرة في رمضان
    الأردنيون يقيمون مهرجانا ضد "خطة ما بعد رمضان"
    تعرف على الدولة العربية صاحبة أكثر عدد ساعات صيام خلال رمضان 2019
    الإعلان عن أول أيام رمضان في سوريا فلكيا
    الكلمات الدلالية:
    الهلال, المملكة, السعودية, رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook