23:47 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو "القوى المدنية" السودانية، الدكتور محمد كباشي، إن لديهم مصادر أكدت قبول المجلس العسكري السوداني بكافة المقترحات، التي قدمتها لجنة الوساطة نيابة عن قوى "الحرية والتغيير".

    وأضاف كباشي أن العسكريين كلفوا لجنة قانونية تابعة لهم بمراجعة كافة بنود الوثيقة المقدمة، لذلك من المتوقع موافقة المجلس العسكري، بشكل رسمي، اليوم، وعقد جلسة جديدة بين الطرفين؛ لتجاوز النقاط الخلافية الأخرى.

    وعن طبيعة عمل مجلس الدفاع، بجانب نظيره السيادي، اعتبر كباشي في حواره مع برنامج "عالم سبوتنيك"، أن مقترح مجلس الدفاع والأمن القومي موجود ومنفذ في عدد كبير من البلدان؛ لتحقيق توازن مقبول بين المكونين، المدني والعسكري، خاصة في ظل الظروف الحرجة المحيطة بالسودان، فالمنطقة الجغرافية تعد رخوة، وتعاني من الصراعات مقارنة بغيرها، فضلًأ عن اعتماد النظام السابق برئاسة البشير على تشكيل المليشيات وتخزين السلاح، مما يتطلب وجود جهة تخصصية تستطيع التعامل مع هذه الملفات، بالمشاركة مع الوزارات السيادية المدنية.

    واستبعد عضو "القوى المدنية السودانية"، الدكتور محمد كباشي، رفض المجلس العسكري للمقترحات الأخيرة الخاصة بطريقة الحكم في الفترة الانتقالية، موضحًا أن خيارات الحرية والتغيير مفتوحة حال رفض المجلس لمخرجات لجنة الوساطة، في ظل توافر الكثير من الأدوات السلمية غير المستخدمة من قبل الحراك حتى الأن — وفق تعبيره.

    انظر أيضا:

    غوايدو يلجأ إلى "سيناريو السودان" للإطاحة بمادورو
    قطر ترفض العقوبات الأمريكية على إيران... أمهال المجلس العسكري في السودان شهرين.. الجيش الجزائري متمسك بتطبيق الدستور
    السودان... اقتراح للمجلس العسكري بشأن تقاسم السلطة مع المدنيين
    السودان... ضباط يهددون بحمل السلاح إذ لم تنفذ مطالب الثورة
    توقعات بوصول مواكب جديدة من شرقي السودان إلى ميدان الاعتصام بالخرطوم
    إعلام: المعتقلون السياسيون في السودان يعودون إلى ميدان الاحتجاج
    الكلمات الدلالية:
    السودان, البشير, المجلس العسكري السوداني, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook