Widgets Magazine
11:37 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أمير قطر

    قطر تتسلم "مهمة دولية" هي الأولى من تركيا

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    171
    تابعنا عبر

    تسلمت الدوحة رسميا، رئاسة الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة من تركيا، لتصبح قطر أول دولة عربية تترأس هذه المنظمة الدولية منذ تأسيسها عام 2014، وذلك وسط حضور دولي في إسطنبول.

    وحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، "جرت مراسم الاستلام والتسليم الخاصة برئاسة قطر للشبكة، أمس السبت، تزامنا مع انطلاق الدورة الثانية لمؤتمر الدبلوماسية الدولية العامة بمشاركة الدول الأعضاء بالشبكة".

    وقالت الوكالة القطرية إن "خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، تسلم الرئاسة من شرف أتش، رئيس الجمعية العمومية للشبكة الدولية العامة سابقاً ورئيس معهد يونس أمره الثقافي التركي.

    وكانت دولة قطر قد حصلت على رئاسة الشبكة الدبلوماسية الدولية العامة بالإجماع، في منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي. وتهدف الشبكة إلى تمكين تبادل المعرفة في المجالات النظرية والعملية، وإقامة مشاريع ثنائية أو متعددة الأطراف بين المؤسسات الثقافية والدبلوماسية العامة في جميع أنحاء العالم.

    وأنشئت الشبكة في 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وحصلت دولة قطر على عضويتها في العام 2017، وتأسست من قبل المؤسسات العامة والثقافية في تسع دول، هي الفلبين والمكسيك وكوريا وتايوان ونيجيريا وبولندا والبرتغال وسنغافورة وتركيا، فضلا عن معهد يونس إمري في العاصمة الكورية الجنوبية.

    انظر أيضا:

    قطر تكشف عن أول إجراء عسكري مشترك مع تركيا وأمريكا
    قطر تشارك تركيا في خطوة عسكرية جديدة
    خبير: رغم المشاكل الفنية... قطر تشتري 100 دبابة من تركيا
    تركيا تسلم قطر 6 طائرات دون طيار من طراز "بيرقدار" قريبا
    تزامنا مع تصعيد قطر... تركيا تصدم دول المقاطعة بتصريحات مفاجئة
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات التركية القطرية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, القاعدة التركية في قطر, استثمارات قطر, الديوان الأميري القطري, الرئاسة التركية, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik