07:36 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    التصعيد العسكري بين قطاع غزة وإسرائيل (51)
    0 20
    تابعنا عبر

    ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين، اليوم الأحد، في تبادل القصف بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى 13 بعد مقتل شابين فلسطينيين، فيما أصيب 4 مستوطنين إسرائيليين.

    وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني "مقتل فلسطينيين اثنين في قصف إسرائيلي شرق قطاع غزة لترتفع الحصيلة إلى 13 منذ يوم الجمعة الماضي".

    كما أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بوقوع  "5 إصابات في عسقلان بينها إصابة خطيرة جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة في مبنى بمدينة عسقلان جنوبي إسرائيل".

    فيما أعلن ناطق الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر تويتر، أنه "أغارت مروحية حربية قبل قليل على ناشط إرهابي شمال قطاع غزة"، فيما ذكر بيان لاحق للجيش الإسرائيلي أنه "تم استهداف 260 موقعاً للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة منذ يوم أمس".

    ويشهد قطاع غزة تصعيدا أمنيا منذ الليلة قبل الماضية، حيث أسفر القصف الإسرائيلي لعشرات المواقع في القطاع عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وتدمير سبعة بنايات سكينة، فيما قتل مستوطن إسرائيلي جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.

    وتوترت الأوضاع على حدود غزة مع إسرائيل منذ مارس/ أذار 2018، حينما انطلقت مسيرات العودة الفلسطينية، التي تطورت إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.


    الموضوع:
    التصعيد العسكري بين قطاع غزة وإسرائيل (51)

    انظر أيضا:

    رغم التصعيد في غزة... موقع استخباراتي: مصر تتوسط وإسرائيل ترفض وقف العملية العسكرية
    إسرائيل تستدعي قوات عسكرية جديدة لمواصلة الحرب على غزة
    رغم التصعيد... إصرار إسرائيلي على خطوة قطرية في غزة
    نتنياهو يصدر تعليماته للجيش بتكثيف الهجمات على غزة
    الجيش الإسرائيلي ينفي قتله سيدة حامل وطفلتها في غارة على غزة
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, إسرائيل, قطاع غزة, الجيش الإسرائيلي, الفصائل الفلسطينية, الهلال الأحمر الفاسطيني, التصعيد في قطاع غزة, غارات على غزة, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار فلسطين اليوم, أحداث غزة, مقتل فلسطينيين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook