Widgets Magazine
02:43 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    احتجاجات الجزائر

    ابن صالح يتمسك بموعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر

    © REUTERS / RAMZI BOUDINA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    دعا رئيس الدولة المؤقت في الجزائر عبد القادر بن صالح القوى السياسية والمدنية والشخصيات المستقلة في الجزائر إلى الحوار بهدف توفير الظروف والآليات المناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في الرابع تموز/ يوليو المقبل.

    الجزائر — سبوتنيك. وقال صالح في خطاب ألقاه مساء اليوم الأحد: "أدعو كل القوى السياسية ومكونات المجتمع المدني والشخصيات والنساء والشباب للتعبئة من أجل  الحوار البناء والذكي والنية الصادقة، بما يسمح بتوفير شروط تنظيم انتخابات رئاسية في الآجال المحددة ولمنع جر البلد إلى الفراغ والفوضى".

    ويأمل عبد القار بن صالح في إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في الرابع تموز/ يوليو المقبل، برغم رفض أغلب القوى السياسية المشاركة فيها تحت ظل بن صالح وفي ظل بقاء حكومة نور الدين بدوي.

    وحذر بن صالح مما وصفها "التهديدات الخارجية ذات تعقيدات وامتدادات داخلية"، ودعا الجزائريين إلى "اليقظة من الأخطار والنوايا الخبيثة والتصرفات العدائية لبعض الأطراف التي تحاول زرع بذور الفتنة والمساس بمؤسسات الدولة وبمصداقية مساعي حل الأزمة".

    واعتبر بن صالح أن "رئيس جمهورية الجزائر المنتخب ستكون له الشرعية الشعبية والصلاحيات لتجسيد المطالب والتطلعات المشروعة للشعب الجزائري".

    وأثنى رئيس الدولة بن صالح بالدور البارز "للجيش الذي يقوم بجهود كبيرة لأجل الالتزام بالدستور وعزمها على التصدي للتصريفات العدائية ضد وحدة التراب الوطني".

    انظر أيضا:

    أغنى رجال أعمال في الجزائر إلى "الحبس"
    رئيس وزراء الجزائر السابق يصل إلى المحكمة (صور)
    الآلاف يحتجون مرة أخرى على النخبة الحاكمة في الجزائر
    القبض على عمر البشير ونقله للسجن... استقالة الباء الأولى في الجزائر... متابعة لتطور العلاقات السعودية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, الانتخابات الرئاسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik