Widgets Magazine
18:57 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    حمد بن جاسم

    حمد بن جاسم يغرد مجددا ويكشف سبب التصعيد العسكري بين أمريكا وإيران

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70

    قال وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم آل ثاني، إن أحد أسباب التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران مؤخرا يرجع إلى أن وجود الأخيرة في سوريا "أصبح مقلقا لإسرائيل".

    ونشر آل ثاني تغريدة عبر حسابه على "تويتر" استكمالا لتغريدات سابقة تناولت رؤيته لمستقبل مجلس التعاون الخليجي والعلاقة مع إيران في ضوء التصعيد الأخير وإرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات إلى منطقة الخليج.

    وقال الوزير القطري السابق، إن "الوجود الإيراني في سوريا سوف يكون حاضرا على طاولة المفاوضات المقبلة بين أمريكا وإيران وسوف يكون من أصعب الملفات"، وفق تعبيره.

    وكان حمد بن جاسم، شكك في وقت سابق بأن يؤدي التصعيد الحاصل اليوم مع إيران إلى نشوب صدام عسكري واسع مع طهران. كما أنه حذر دول الخليج من دعم ذلك التصعيد، لأنه "لن يؤدي إلى صدام بل إن الهدف منه إعادة الاتفاق النووي إلى مائدة المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في المقام الأول".

    انظر أيضا:

    خبير: رغم التهويل والحشد العسكري ... أمريكا غير مستعدة لخوض حرب ضد إيران
    بعد وصول القاذفات إلى قطر... أمريكا تعلن استعدادها ودول الخليج لمواجهة إيران
    لمواجهة إيران... أمريكا ترسل B-52 إلى قطر
    إيران ترد على "المفتقر للفهم العسكري" بعد رسالة أمريكا التحذيرية
    وكالة: إيران تقرر استئناف أنشطة نووية ردا على انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الأمريكية القطرية, تصعيد عسكري, العلاقات القطرية الإيرانية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الموقف ضد إيران, إثارة الحرب مع إيران, الحكومة الإيرانية, العائلة المالكة في قطر, البيت الأبيض, الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني, إسراائيل, قطر, إيران, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik