17:17 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشف رئيس المجلس العسكري لتنظيم القاعدة في السعودية علي الفقعسي، علاقة الإخوان المسلمين بالقاعدة، موضحا أن كل التيارات المتطرفة خرجت من رحم جماعة الإخوان أو استفادت من تأصيلاتها.

    واتهم الفقعسي، المحكوم عليه بالسجن 45 عاما، خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج "الليوان"، الذي يقدمه الإعلامي عبد الله المديفر، على شاشة "روتانا خليجية"، إيران، بدعم الإرهاب، موضحا أن "إيران كانت تسهل عمل القاعدة لضرب أمريكا، ولأنهم كانوا يدعمون الإرهاب بشكل مباشر".

    وأوضح أن المملكة العربية السعودية تشهد اليوم، ثورة حقيقية قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك للعودة لبساطة الدين، وهو الأصل، لافتا إلى أن هذه الثورة لو كانت قبل 20 عاما ما استطاع أن يكون متواجدا اليوم.

    ونفى الفقعسي، تورطه في أي عمليات خطف في الداخل السعودي، مؤكدا أنه أوقف سلطان القحطاني، أثناء تخطيطه لإحدى هذه العمليات، إذ اتصل به هاتفيا وطلب منه ذلك، متابعا: "توجهي كان اختطاف الأجانب والطائرات". وروي تفاصيل اعتقاله وتصفية نشاط خليته، مشيرا إلى أن البعض اعترف عليه ومعه 19 شخصا في تفجيرات الرياض 2003.

    وتابع: "أنا تغيرت فعليا أما ناصر الفهد فلم يتغير، ولا زال يكفر ويلعن في السجن".وأضاف: "أنا الآن مطمئن لأن ولدي محمي، وجاء ولدي وزوجتي في حفل السجن باليوم الوطني، وكنت أُلقنه حب الوطن والفخر بالبيعة للملك وولي العهد على السمع والطاعة".

    انظر أيضا:

    إعدام 3 يمنيين بتهمة التخابر مع السعودية والقتال بصفوف القاعدة
    السعودية تعلن إحباط مخطط إرهابي لـ"تنظيم القاعدة" جنوبي البلاد
    الحكم على أحد عناصر القاعدة في السعودية بالسجن16عاما
    الحكم بالإعدام شنقا على مرتبط بتنظيم "القاعدة" في السعودية
    نصر الدين عامر: الغرب يدعم السعودية وإسرائيل و"داعش" و"القاعدة"
    الكلمات الدلالية:
    أفغانستان, السعودية, أسامة بن لادن, ولي العهد محمد بن سلمان, وزارة الداخلية السعودية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الأفغانية, تنظيم القاعدة, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, جماعة الإخوان المسلمين, تصفية بن لادن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook